الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيوس يقلب تأخره أمام كفر اللبد إلى فوز بثلاثية

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 15:54 )
رام الله- معا- علي نوفل- حقق نادي جيوس الرياضي أول فوز له ضمن دوري المناطق لأندية الشمال حيث قلب لاعبو جيوس تخلفهم بهدفين إلى فوز بثلاثية.

الشوط الأول:
بدأ لاعبو جيوس المباراة بقوة واستحوذوا على الكرة وتبادلوا الهجمات مع لاعبي كفر اللبد لكن دون خطورة على حارسي اللقاء وكانت أولى الهجمات الخطرة جاءت من طرف كفر اللبد في الدقيقة 18 حينما انسل ياسين دربس من الخاصرة اليمنى لجيوس ليجد نفسه أمام المرمى مباشرة لكن تألق حارس جيوس منع هدف محقق لكفر اللبد محولا الكرة إلى ركنية غير مستغلة.

نظم الجيايسة هجماتهم عن طريق وجدي قدومي وحسين فدومي وفهمي سليم لكن كانت جميع هجماتهم تتكسر على أقدام مدافعي كفر اللبد ومن خلفهم الحارس أحمد عباوي.

ومن هجمة مرتدة لكفر اللبد في الدقيقة 24 استثمر محمود رجب كرته وأطلقها من على مشارف الصندوق مستغلا تواجد المارد فارس عبيد أمام حارس جيوس وحاجبا الرؤية عنه ليطلق الأفراح بالهدف الأول.

بعد هدف التقدم لكفر اللبد رمى جيوس بكل ثقله للتعديل لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن فجاء الهدف الثاني لللبابدة في الدقيقة 31 حين تصادم مهاجم كفر اللبد فارس عبيد والحارس أبو سليمان في كرة ساقطة لتذهب الكرة في الشباك ليحتسب حكم اللقاء الهدف وسط اعتراض لاعبو جيوس لوجود احتكاك ولتتوقف المباراة دقيقتان لعلاج حارس جيوس, بعد هذا الهدف ثار لاعبو جيوس ولا يرضوا بهذه النتيجة وشنوا وابل من الهجمات عن طريق أبناء قدومي وأبناء سليم وكان لها الأثر في الدقيقة 39 حينما خطف جبر بيضة كرة من أمام أحمد عباوي حارس كفر اللبد ليهدي زميله حسن قدومي كرة على طبق من ذهب لم يتوانى قدومي الصغير بهز الشباك, لينتهي الشوط الأول بتقدم كفر اللبد بهدفين لهدف .

الشوط الثاني:
كانت البداية قوية من لاعبي كفر اللبد وهددوا المرمى بشكل مباشر عن طريق هايل ورياض عودة والفارس وأبناء برهوش ولكن صلابة دفاع جيوس المتكون من سعيد داود ومحمد قدومي وجبر بيضة وبنان قدومي كانت بالمكان السليم وبعد الدقيقة 60 استفاق لاعبو جيوس ونظموا الصفوف وحاصروا الفريق المنافس في ملعبه ولكن دون تسجل أهدف حتى جاء الفرج في الدقيقة 71 حينما سدد قلب الدفاع سعيد داود كرة صاروخية حاول الحارس عباوي التقاطها لكن سبقته إلى الشباك وهدف التعادل لجيوس.

بعد هدف التعادل مال الأداء إلى الهدوء وجعل الكرة في منتصف الملعب وكانت هناك بعض الهجمات الخطيرة لكن لم تكن لتكون أهداف.

وفي الدقيقة 87 كثف لاعبو كفر اللبد هجومهم ووضعوا كل ثقلهم لتسجيل الهدف حينما حاصروا صندوق جيوس وسدد محمود رجب كرة من داخل الصندوق ليصدها أبو سليمان وتضرب بالقائم العلوي لترد إلى وسط الملعب ويسدد علاء برهوش كرة ليحولها الحارس إلى ركنية غير مستغلة.

وفي الدقيقة 89 احتسب حكم اللقاء كرة مباشرة لصالح جيوس تصدى لها وجدي قدومي تكفل القائم بصدها وسط حسرة كبيرة لضياع فرصة التقدم لجيوس.

وفي الدقيقة 90+2 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء صحيحة بعد عرقلة حسن قدومي داخل الصندوق وهو في وضعية إنفراد تام بالحارس ليتصدى للجزاء المبدع وجدي قدومي محرزا هدفا غاليا لجيوس ولينتهي به اللقاء بتقدم جيوس بثلاثية لهدفين.