الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا- ورشة عمل حول نتائج مشروع الباحث الصغير

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 18:48 )
اريحا- معا- عقدت الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال بالتعاون مع الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل والباحثين الصغار ورشة عمل في القرية السياحية في اريحا استعرضت نتائج المشروع من قبل المشاركون حيث شمل المشروع دول فلسطين لبنان واليمن والمغرب وركز على اولويات ومشاكل الأطفال في الوطن العربي.

وشارك في هذه الورشة التي تستمر يومين 26 طفلا من مختلف محافظات الضفة الغربية حيث قدموا تقييما لتجربتهم بالمشروع خلال عامين كباحثين قاموا بجمع المعلومات من 1040 طفلا تتراوح اعمارهم من 8 الى 18 سنة حول احتياجات الأطفال.

وقال رياض عرار مدير برنامج الحماية والتفعيل المجتمعي بالحركة العالمية للدفاع عن الاطفال ان منظمة رعاية الأطفال تولت منذ العام 2009 حتى العام 2012 مشروعاً بعنوان "مجتمع مدني لحقوق الطفل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

ويهدف المشروع إلى دعم الأطفال والشباب لفهم منهجية جمع البيانات بقيادة الأطفال ومساعدة المجتمع المدني والأطفال في إجراء الأبحاث ومساعدتنا جميعاً في فهم واقع الأطفال اليوم. وتضمّنت النتائج الرئيسية للمشروع دليلاً مفصلاً يرشد القارئ من خلال مجموعة من الخطوات والنشاطات التدريبية والموارد، بما يمكنه من تنفيذ نشاط جمع البيانات بقيادة الأطفال.

وخلال الورشة قدم رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح شرحا عن مدينة اريحا مرحبا بالمشاركين بالمدينة مؤكدا على ضرورة تميز الباحث الفلسطيني الصغير في كافة المجالات موضحا ان المرحلة الحالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني تحتاج الى التميز والإبداع مثمنا جهود الاطفال الباحثين داعيا الى استثمار النتائج لصالح الاطفال الفلسطينيين.