الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "الشخص المهم" يوقع اتفاقية مع مركز "قدرات متميزة" بالسعودية

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 19:53 )
رام الله - معا - في اطار سعيه للنهوض بالعملية التعليمية لينسجم مع الاهداف التي أسس من اجلها، فقد قام مركز "الشخص المهم للتدريب والتنمية البشرية" بتوقع اتفاق مع شركة "قدرات متميزة" في السعودية التي تعتبر الوكيل الحصري للبرنامج في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وبهذه الاتفاقية يكون المركز الوكيل الحصري والوحيد للبرنامج في فلسطين.

وقد وقعت الاتفاقية في مدينة الرياض بحضور وفد من مركز الشخص المهم ممثل بمحمد الشيخ نائب المدير العام للمركز ومدير العلاقات العامة والمدربين وقد مثل شركة قدرات متميزة الاستاذه هناء الصحاف مدير عام الشركة والأستاذ اسامه البوش مدير التسويق.

ومن الجدير ذكره ان الوفد شارك ايضا بمسابقة البرنامج على مستوى المملكة العربية السعودية ويعد هذا البرنامج من افضل البرامج على مستوى الوطن العربي وقد اعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم في السعودية كبرنامج مساند للطلاب من سن الاربع سنوات حتى سن 13 عام ويدرس الان في معظم مدارس السعودية.

ولهذا البرنامج اهداف عدة منها تنشيط وتقوية الذاكرة لدى الطفل وتنمية الطاقة الابداعية واكتساب الثقة بالنفس وتطوير العمليات الحسابية وتنمية مهارات الادراك والتخيل ورفع مستوى اداء العمليات الحسابية وتنمية المهارات الحسية للطالب (المس و السمع والبصر)، الرغبة والإقبال على التحصيل العلمي، مهارة سرعة الكتابة والقراءة، الابداع في الرياضيات.

وفي معرض حديثه عن هذا البرنامج الوحيد والأول في فلسطين، قال مدير عام مركز الشخص المهم عن البرنامج ان لهذا البرنامج اهمية كبيرة وتأثير واضح على رفع مستوى التحصيل العلمي لذلك سنبدأ بتطبيق البرنامج في كل محافظات الوطن بأسرع وقت ممكن ويأتي هذا البرنامج استكمالا لبرامج اخرى تميز بها مركز الشخص المهم منها برنامج صناعة العبقري وبرنامج التفوق الدراسي لطلاب الثانوية العامة.