الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم والفتياني يكرمون عضوات وموظفات الهيئات المحلية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 20:44 )
بيت لحم- معا- كرم وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم ومحافظ محافظة اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني اليوم الخميس، في مقر المحافظة باريحا، عضوات وموظفات الهيئات المحلية لمحافظة بيت لحم.

وجاء ذلك خلال زيارتهن لمدينة اريحا في وفد نسوي بتنظيم منسقة النوع الاجتماعي في مديرة الحكم المحلي في بيت لحم بالتعاون مع محافظتي بيت لحم واريحا، وحضور المدير العام لوحدة النوع الاجتماعي في الوزارة حنان امسيح ومدير عام الحكم المحلي في اريحا ماهر جابر وعدد من موظفي الوزارة والمحافظة.

وفي كلمته حيا غنيم العضوات والعاملات في الهيئات المحلية على الجهود التي يبذلونها في مواقعن، والتي هي جزء مهم من نضال المرأة الفلسطينية وعملها في بناء مؤسسات الدولة. مشددا على زيادة مشاركة المرأة وفعاليتها في الهيئات المحلية في السنوات القادمة، واشار غنيم الى اهتمام الوزارة بالنوع الاجتماعي من خلال ايجاد وحدة خاصه بذلك، مضيفا الى احتواء الخطة الاستراتيجية للوزارة للسنوات القادمة على تعزيز هذا الدور في الهيئات المحلية وتشجيعه وتطويره.

ورحب الفتياني بحضورهم وزيارتهم لمدينة اريحا واكد على اهمية المراة الفلسطينية والتي واكبت المشروع الوطني منذ الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين وهي لازالت في الطليعة تحمل هموم الشعب الفلسطيني من اجل رفعته واستقلاله، واشاد بدور المراة الفلسطينية في التربية والتنشئة السليمة التي عنوانها الصمود.

وبدورها تحدثت عضو الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فاطمة شحيبر عن دور المرأة الفلسطينية بشكل عام في كافة الميادين، مما كان لهذا الدور الاثر الايجابي والواضح في النضال والسياسة والنشاط الاجتماعي والعمل المؤسسي وبناء الدولة، كما حية امهات الشهداء والاسرى وكل النساء الفلسطينيات.

وقالت وفاء حميد عضو اقليم فتح ومديرة شؤون المراة في محافظة بيت لحم ان هذه الزيارة تاتي ضمن سلسلة زيارات نقوم بها بمناسبة يوم المراة العالمي ولتكريم المراة الفلسطينية في الهيئات المحلية التابعة لمديرية الحكم المحلي الفلسطيني في محافظة بيت لحم، واشارت حميد ان الهدف من الزيارة هو تشجيع النساء على الانخراط في العملية الانتخابية وهي بالتاكيد جزء من العملية السياسية التي تحتاج جهود كافة الاطر المجتمعية بالاضافة الى كسب الخبرات من خلال الزيارات لمحافظات الوطن.

وتم خلال هذه الزيارة تكريمهن وتقديم لهم بعض الهدايا التقديرية تقديراً لجهودهن الحثيثة في مجال النوع الاجتماعي، وتخلل زيارة الوفد النسوي لاريحا زيارة الحديقة الاسبانية وجامعة الاستقلال الاكاديمية الامنية، ومتحف الكوفية.