الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي يدعو الى الالتفاف حول المطالب العادلة للاسرى

نشر بتاريخ: 13/04/2012 ( آخر تحديث: 13/04/2012 الساعة: 07:35 )
غزة - معا- دعا نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة كافة السفارات الفلسطينية للقيام بواجباتها في دعم وإسناد الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي والذين يستعدون لإطلاق شارة البدء بالخطوة الإستراتيجية لبرنامجهم النضالي التكتيكي المرحلي الموحد في السابع عشر من نيسان الجاري لمواجهة السياسات العنصرية الإسرائيلية.

وأكد الوحيدي بأن من أهم مطالب الأسرى لإسنادهم في معركتهم القادمة مع السجان الإسرائيلي هو تفعيل دور السفارات والسفراء الفلسطينيين في العالم بما يليق وتضحيات وصمود الحركة الوطنية الأسيرة التي قدمت 204 من الشهداء الأبطال في مذبح الحرية والفداء والكرامة.

وشدد الوحيدي على ضرورة أن تقوم السفارات من خلال ممثليها باستنهاض الضمير العربي والإسلامي وكسب الرأي العام العالمي لما فيه دعم وتعزيز وانتصار للحقوق الفلسطينية في الحرية والحياة الكريمة مؤكدا بأن السفراء هم سفراء لشعوبهم أينما كانوا.

وأشار إلى أن الأسرى وقعوا على وثيقة العهد والوفاء لنضالاتهم ونضالات الشعب الفلسطيني عموما بالمضي قدما في البرنامج النضالي لكسر إرادة السجان الإسرائيلي وإلغاء كافة القرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية في العزل الإنفرادي والحرمان من الزيارة وفي الإعتقال الإداري والحرمان من العلاج ومن التواصل مع ذويهم وفي التفتيش الليلي والعاري ولكسر قانون شاليط الهادف للتضييق وتشديد الخناق على الأسرى وحرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية .

وأضاف بأن شرارة انتفاضة ثالثة تلوح من خلف القضبان حيث أن الأسرى أقروا أن لا تراجع عن البرنامج النضالي والخطوات الإستراتيجية التي ستنطلق في السابع عشر من نيسان تزامنا مع اليوم الوطني للأسير الفلسطيني ما يستدعي هبة حقوقية وإعلامية وشعبية وديبلوماسية فلسطينية لإسناد الأسرى ودعم خطواتهم النضالية لإحقاق حقوقهم في الحرية والحياة الكريمة .

ودعا الوحيدي الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة للإلتفاف حول المطالب العادلة للأسرى في سجون الإحتلال والمشاركة الفاعلة في فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني والتي أقرتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وهي على النحو التالي:

السبت الموافق 14 نيسان 2012 ( الساعة 11 صباحا ) جامعة غزة تنظم مهرجانا بمشاركة لجنة الأسرى على شرف اليوم الوطني للأسير الفلسطيني.

- الأحد الموافق 15 نيسان 2012 ( الساعة 11 صباحا ) الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ولجنة الأسرى تنظمان مناظرة شعرية بمقر المركز القومي للدراسات والتوثيق بغزة .

- الإثنين الموافق 16 نيسان 2012 ( الساعة 10 صباحا ) معرض صور وإبداعات الأسرى للفنان الفلسطيني زهدي العدوي بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة .

- الإثنين الموافق 16 نيسان 2012 ( الساعة 12 ظهرا ) جمعية المستقبل بالتعاون مع لجنة الأسرى تنظم حفلا تكريميا في نادي خدمات النصيرات بمناسبة يوم الأسير.

- الإثنين الموافق 16 نيسان 2012( الساعة 7 مساءا ) الأسيرة المحررة المبعدة هناء شلبي توقد شعلة الحرية أمام الصليب الأحمر بتنظيم من منظمة أنصار الأسرى ومؤسسة مهجة القدس بالتعاون مع لجنة الأسرى .

- الثلاثاء 17 نيسان 2012 ( الساعة 10 صباحا ) لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية تنظم مسيرة جماهيرية حاشدة تحت مظلة العلم الفلسطيني حيث التجمع عند مفترق السرايا بغزة ثم الإنطلاق باتجاه مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

- الأربعاء 18 نيسان 2012 ( الساعة 11 صباحا ) الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالتنسيق مع لجنة الأسرى ينظم وقفة إسنادية على شرف اليوم الوطني للأسير الفلسطيني بقاعة الخليج – غرب مدينة غزة .

- الخميس 19 نيسان 2012 ( الساعة 11 صباحا ) الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية والحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين ومؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى ومؤسسة مهجة القدس وبرعاية لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ينظمون مؤتمرا صحفيا في بيت الشهيد الأسير فادي العامودي والذي يتزامن اعتقال جثمانه الطاهر مع يوم الأسير الفلسطيني .

- الخميس الموافق 19 نيسان 2012 ( الساعة الرابعة مساء ) القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رفح تنظم مهرجانا وطنيا على شرف يوم الأسير الفلسطيني.