الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: قمع الاحتلال لن يوقف المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 13/04/2012 ( آخر تحديث: 13/04/2012 الساعة: 17:02 )
رام الله - معا - اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان قمع الاحتلال لن يوقف المقاومة الشعبية التي ستتواصل وتتسع في مختلف الاراضي المحتلة.

واضاف البرغوثي خلال استقباله وفود تضامن دولية وصلت الى الاراضي الفلسطينية من مختلف دول العالم انه شرح لتلك الوفود مخاطر نظام التمييز العنصري الذي انشأته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية وما يشكله من خطر على مستقبل حل الدولتين.

واوضح البرغوثي ان اسرائيل تسعى الى استبدال فكرة الدولة كاملة السيادة بكانتونات ومعازل مشددا على ان شعبنا لن يقبل بان يكون عبدا للاحتلال وانه ان الاوان لفرض العقوبات والمقاطعة على اسرائيل التي انشات نظام فصل عنصري اسوأ مما كان سائدا في جنوب افريقيا.

واكد البرغوثي اهمية دور المقاومة الشعبية رغم طبيعة القمع الذي يقوم به الاحتلال ضدها من اعتداءات وقتل واعتقالات واستخدام مفرط للعنف.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان شعبنا مصمم على مواصلة نضاله لانهاء الاحتلال والاستيطان رغم كل عمليات القمع الاسرائيلية.

واوضح البرغوثي ان الايام القادمة ستشهد تصاعدا في حركة المقاومة الشعبية التي يجب ان تكون ميدانا للوحدة الوطنية .

وشدد البرغوثي على اهمية التلاحم بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية مع فرض عقوبات ومقاطعة على اسرائيل لردعها عما تقوم به من نهب للاراضي واستفحال للاستيطان.

واشار البرغوثي الى حملة المتضامنين الدوليين الذين سيصلون عبر المطارات الى فلسطين الاحد القادم.

واعرب النائب مصطفى البرغوثي عن شكره للمتضامنين الدولين على اسنادهم للنضال الشعبي الفلسطيني ومشاركتهم في المقاومة الشعبية.