الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنظم مسيرة جماهيرية تضامنا مع الاسرى شمال غزة

نشر بتاريخ: 13/04/2012 ( آخر تحديث: 13/04/2012 الساعة: 22:39 )
غزة- معا - نظمت حركة حماس مسيرة جماهيرية اليوم بعد صلاة الجمعة إحياء لذكرى يوم الأسير الفلسطيني وتضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون في المسيرة صور الأسرى ذوي المحكومات العالية وأسرى المنطقة الشمالية ويتقدمهم قادة حركة حماس بشمال قطاع غزة ونواب المجلس التشريعي وقادة فصائل المقاومة وذوي وأبناء الأسرى في المنطقة، كما شاركت في المسيرة فرق كشافية قدمت عروضا خاصة بالأسرى.

وقال الأسير المحرر ضمن صفقة "وفاء الأحرار" توفيق أبو نعيم خلال كلمته في المسيرة: "إن إرادة الشعب الفلسطيني لن تنكسر من خلال ممارسات الاحتلال بحق الأسرى وذويهم وإن شعبنا ومقاومته مصرون على تحرير أسرانا عبر طريق المقاومة والجهاد كخيار وحيد لإنهاء معاناة أكثر من 6 آلاف أسير يقبعون داخل سجون الاحتلال".

|171598|

وأضاف المحرر أبو نعيم: "إن قضية الأسرى الفلسطينيين هي قضية عادلة تستوجب على أمتنا العربية والإسلامية وجميع المؤسسات الحقوقية العمل الجاد لإطلاق سراحهم وإعادة البسمة على شفاه أطفالهم وأمهاتهم الذي يمنعون من زيارتهم بدون حق أو إنسانية".

واستنكر أبو نعيم ممارسات مصلحة السجون بحق الأسرى في السجون وخاصة الأسرى المعزولين وخص منهم الأسير عباس السيد والأسير عبد الله البرغوثي وإبراهيم حامد وجمال أبو الهيجا، مؤكداً "أن الشعار التي رفعته حركة حماس لن يبقي أسيراً واحداً في سجون الاحتلال".

وجه المحرر أبو نعيم التحية إلى الأسرى في سجون الاحتلال الذين يخضون معركة الأمعاء الخاوية للمطالبة بحقوقهم الشاملة والعادلة والى ذويهم الذين يواصلون معركة الصمود والتحدي في وجه الممارسات الصهيوني بحق أبنائهم.