الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة تستهجن إلغاء حجوزات عدد من متضامني "مرحبا بكم في فلسطين"

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 13:36 )
غزة - معا - استهجنت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية قيام عدد من الخطوط الجوية الأوروبية بإلغاء حجوزات بعض المتضامنين المشاركين في حملة "مرحبا بكم في فلسطين" التي ستنطلق يوم غد الأحد إلى فلسطين المحتلة بما يعتبر استجابة لضغوط الاحتلال الإسرائيلي.

واعربت الشبكة عن تقديرها لهؤلاء المتضامنين الأبطال الذين يصرون وعلى الرغم من حملة التحريض والتهديد التي أطلقتها سلطات الاحتلال للوصول إلى فلسطين المحتلة لكشف الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الشبكة أن هؤلاء المتضامنين الذين سينطلقون من العديد من المطارات العالمية من أوروبا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها يقومون بحملة سلمية مدنية تضامنية، سوف تبدأ غدا وتستمر لمدة أسبوع في إطار النضال السلمي الشعبي العالمي من اجل نصرة الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة هدفها الوصول إلى الأرض الفلسطينية المحتلة للتضامن مع أهلها الذين يتعرضون يوميا لانتهاكات منظمة من قبل الاحتلال.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري من اجل توفير الحماية والدعم لهؤلاء المتضامنين وبخاصة في ظل ما أعلنه الاحتلال من استعدادات وخطط أمنية لمواجهة هؤلاء المتضامنين والاستمرار في فرض الحصار والعزلة على الشعب الفلسطيني بما يؤكد ارتباك وتخبط إسرائيل في التعامل مع هؤلاء المتضامنين.