الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد التايكواندو المشارك في بطولة العالم للناشئين يعود إلى ارض الوطن

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 14:46 )
القدس - معا - عاد إلى ارض الوطن بالأمس القريب وفد التايكواندو المشارك في بطولة العالم "شرم الشيخ مصر " بعد مشاركة قوية بين خمسة وتعسون دولة وما يزيد عن سبعمائة لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم ,وقد تكون الوفد الفلسطيني المشارك بالبطولة من : وسام سدر رئيسا للوفد, بشار عبد الجواد مدربا للمنتخب ,واللاعبون ,منتصر إحسان وزن تحت 55 كلغ ,علاء الطيطي وزن تحت 51 كلغ ,احمد أبو الرب وزن تحت 48 كلغ,يوسف أبو الرب وزن تحت 45 كلغم .

ومن الجدير بالذكر أن الوفد الفلسطيني وصل شرم الشيخ جوا عبر مطار الملكة علياء في الموعد المحدد لتسجيل الفرق رغم الصعوبات التي لاقت الوفد خلال الرحلة واكتظاظ الفنادق بالفرق الرياضية ,وقد استمرت البطولة على مدار خمسة أيام متواصلات بمعدل أربعه أوزان للتصفيات والمنافسة يوميا ,وكان في كل يوم ينافس فيه لاعبونا يثبت للعالم القاصي والداني قدرة رياضية التايكواندو بكوادرها ولاعبها على إمكانياتهم المميزة وحضورهم القوي على بساط المباريات حتى أصبح للاعب التايكواندو الفلسطيني يحسب له الحساب لقدرته على تحقيق الفوز والتفوق على منافسيه من أي بلد في العالم على عكس ما يحصل في الكثير من الرياضات الأخرى .

ورغم تأهل معظم لاعبينا في الدور الأول وصعودهم للدور الثاني في المنافسة إلا أن الطريق للحصول على ميدالية في بطولة العالم شاقة وطويلة لم ينفذ إليها سوى ذهبية يتيمة بين كل الفرق العربية المشاركة في البطولة والتي أحرزها اللاعب الأردني محمد أبو غوش بين ثلاثة عشر فريق عربي مشارك من بينهم مصر العربية المستضيفة للبطولة والتي عجزت عن إحراز ميدالية واحدة كغيرها من الفرق العربية رغم الاستعداد الكبيرة التي قام بها الفريق المصري الأمر الذي احدث ضجة كبيرة وتساؤلات عن أسباب هذا الإخفاق العربي .

ومن الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني للناشئين يسير في الطريق السليم من خلال مشاركة في بطولة العرب للناشئين وإحرازه أربعه ميداليات فضية وميدالية برونزية في الفجيرة مطلع شهر شباط السابق ,ومن خلال مشاركة في عدة معسكرات تدريبه زادت من خبرته وكفائه للمشاركة العالمية ,وقد كان للتجارب السابقة لاتحاد التايكواندو من خلال اهتمامه بفئة الناشين بمشاركة بسلسلة من المشاركات الدولية والعربية أن أنجز وأحرز العديد من الميداليات خلال انتقال اللاعبين من فئة الناشئين إلى فئة الرجال وكان آخرها انجاز اتحاد التايكواندو خلال الدورة العربية الثاني عشر .

وقد صرح رئيس البعثة وسام سدر أن الفريق المشارك كان على قدر كبير من المسئولية والانضباط وقد ظهر بصورة ومشرفة ومشرقة خصوصا بوجود مدرب المنتخب الوطني الفلسطيني الدكتور بشار عبد الجواد الذي كان له بصمة كبيرة في رفع مستوى وكفاءة المنتخب الوطني خلال السنوات السابقة بخبرته العملية الاكاديمة وتميزه بين مدربي المنتخبات .

اجتماع الهيئة العمومية للاتحاد العالمي (WTF)
حضر الاجتماع العام للهيئة العمومية مكلفا عن الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو رئيس البعثة وسام سدر الأمر الذي ساهم بتثبيت مشاركة فلسطين في أنشطة الاتحاد الدولي وحقوق الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو في الترشيح والانتخاب والانتفاع من أي مساعدة من الاتحاد الدولي تقدم للدول الفاعلة والمشاركة وقد كان على جدول اعمل الاجتماع عدة أمور منها :
1. التأكيد على أن رياضة التايكواندو اولمبيا بخير وإنها ثابتة ودائمة وبتأكيد من اللجنة الأولمبية الدولية المشاركة في الاجتماع .
2. تثبيت موعد البطولات الدولية خلال العامين القادمين وهم (بطولة العالم للرجال المكسيك 2013,بطولة العالم للناشئين في مكاوي الصين 2014, وبطولة كاس العالم للفرق تايوان 2013.
3. اعتماد الواقيات الحديثة بتعديلاتها المتطورة والتي تشمل واقيات الكترونية كاملة مما يضيف صبغة الشفافية والمصداقية لرياضية التايكواندو عالما واولمبيا .
4. اعتماد موعد الانتخابات القادمة للاتحاد الدولي خلال العام القادم وبعد الانتهاء من اولمبياد لندن .
5. اعتماد رياض التايكواندو عالميا كرياضة للسلام العالمي وبمشاركة جميع الدول, حيث ستكون هنالك أنشطة دولية واسعة تحت شعار( التايكواندو من اجل السلام) وقد تم اعتماد فلسطين من أول الدول بهذا النشاط وسيتم متابعه هذا الأمر من خلال الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو بعد تداول الأمر مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية لتقديم المساعدة لإقامة نشاط رياضي كبير للتايكواندو تحت شعار التايكواندو من اجل السلام .