الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في غرفة تجارة قلقيلية مع قطاع النسيج ومشاغل الخياطة

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 23:05 )
قلقيلية- معا- عقدت غرفة تجارية محافظة قلقيلية ورشة عمل بحضور رئيسها ابراهيم نزال واعضاء مجلس ادارة الغرفة و كل من حسام حجاوي نائب رئيس غرفة تجارة نابلس ورجل الاعمال طارق سقف الحيط وخالد حسونة رئيس نقابة مشاغل الخياطة في طولكرم وممثلين عن نقابة اصحاب مشاغل الخياطة و كبار اصحاب المشاغل وممثلي قطاع النسيج في محافظة قلقيلية.

حيث رحب رئيس الغرفة بالحضور واشاد بدور قطاع النسيج ومشاغل الخياطة في توفير فرص عمل في المحافظة.

وناقش الحضور من اصحاب المشاغل وقاموا بطرح المعيقات التي تواجههم فيما يتعلق بمتابعة اعمالهم، حيث اكدوا على ضرورة حمايتهم للمحافظة على استمرارية عملهم في ظل حماية حقوق العاملين.

كما اشار الحضور الى اهمية توقيع عقود عمل بين صاحب العمل والعامل سيما و ان اصحاب العمل غير قادرين على دفع تعويضات للعاملين وخصوصا بأثر رجعي، كذلك الى ضرورة وجود اعفاءات وتسهيلات حكومية، وغيرها من المواضيع وخصوصا موضوع المعابر والتصاريح التجارية.

وخرج المشاركون بعدة توصيات اهمها اقامة اتحاد عام لمشاغل الخياطة و قطاع النسيج وعقد ورشات عمل حول قانون العمل " لائحة الجزاء" من قبل متخصصين لتوضيح نقاط القوة و الضعف في القانون، وتصويب الاوضاع القانونية للمنشآت بحيث يستطيع صاحب العمل ايجاد اليات تمكنه من مواجهة الظروف المفاجئة التي يتعرض لها وضرورة ايضاح قانون التعويضات ونهاية الخدمة للعاملين في قطاع النسيج.