الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"هنية" يدعو لإطلاق الدوري وعدم تعليق مصير الرياضة بمشكلة عابرة

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 12:40 )
غزة- معا- دعا رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية إلى إطلاق دوري كرة القدم لأندية محافظات غزة فوراً، وعدم تعليق مصير الكرة الغزية في قضية المشكلة التي لا زالت عالقة في نادي اتحاد خان يونس، وذلك خلال حفل توزيع المساعدات العينية والنقدية لأندية الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم، مساء السبت، في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة، وسط حضور كبير من الشخصيات الرياضية والوطنية ورؤساء وممثلي الأندية والاتحادات الرياضية.

وأوضح هنية أن التوصل إلى حل للمشكلة العالقة سهل جداً من خلال الجلوس في أجواء ودية بدون مشاحنات والخروج باتفاق يرضي جميع الأطراف.

وأكد هنية أن الدعم القطري وكذلك المبالغ المالية المقدمة من شركة "جوال" وبنك فلسطين، تفرض على اتحاد كرة القدم العمل فوراً على إطلاق الدوري، وإظهار الروح التنافسية لدى اللاعبين الفلسطينيين.
|171849|

وأضاف إن الاهتمام القطري وموافقة أمير دولة قطر على تمويل بناء المدينة الرياضية بمبلغ (25) مليون دولار، يعزز الروح التوافقية والعمل على الخروج من أجواء الإرباك الحاصل في الحركة الرياضية.

كما أشاد هنية بالحركة الرياضة وتاريخها المشرف في خدمة القضية الفلسطينية، كما أشار إلى نجاح الرياضة في احتواء التناقض الحاصل على الساحة الفلسطينية، وجهدها الواضح في إبعاد التجاذبات السياسية عن العمل الرياضي، بروح وطنية تملك الإرادة الوطنية.
|171848|

منظومة عمل مشتركة
أما الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة فتحدث عن دور الرياضة في إحياء المنافسة الشريفة، وأن وزارته تسعى إلى توفير متطلبات إنجاح المسيرة الرياضية من خلال الأجواء المناسبة المتمثلة في البنية التحتية والبيئة القانونية والجودة الإدارية والثقافية.

وأضاف أن الاحتفال بتقديم الدعم للأندية يعزز العمل المشترك من خلال منظومة متكاملة بدءاً بدعم الحكومة الفلسطينية، والمساهمة المالية من اتحاد كرة القدم وكذلك الاتحاد القطري وتقديمها الحقيبة الرياضية لجميع الأندية، بالإضافة إلى المساهمات من رجال الأعمال في دعم البنية التحتية، كما وجه المدهون شكراً خاصاً لعبد السلام هنية عضو رابطة الصحفيين الرياضيين لدوره الفاعل في التواصل مع الجهات الرياضية في قطر وتوفير الدعم للرياضة الفلسطينية والاتفاق على عقد دورات للمدربين والإعلاميين.
|171846|
أما نائب رئيس اتحاد الكرة إبراهيم أبو سليم فأوضح دور الاتحاد في إطلاق المسابقات الرياضية وحرصه على مصلحة الرياضة، من خلال دعم أندية الدرجات الممتازة والأولى والثانية بمبلغ (220) ألف دولار كمرحلة أولى، ومبلغ آخر (260) ألف دولار كدفعة ثانية، موجهاً الشكر لرئيس الوزراء إسماعيل هنية لموافقته على صرف منحة مالية لأندية الدرجتين الثالثة والرابعة، كما ثمن دور الوزارة في المساهمة بتوفير الأجواء لإطلاق البطولات.

أما المهندس يونس أبو سمرة فأكد دعم شركته للرياضة الفلسطينية والمساهمة في رعاية البطولات الرسمية، مشيراً إلى أن الشركة تدعم طموحات الشباب في مواجهة كافة المعوقات وتوفير البيئة المناسبة لتطوير الكوادر الرياضية المبدعة.
|171845|
|171850|