الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فنان فلسطيني يجسد نائباً في رسم كاريكاتير

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 11:29 )
غزة - معا - جسد الفنان الفلسطيني د.جمال بدوان والمغترب في أوكرانيا رسمه كاريكاتير كهدية للنائب د.احمد أبو هولي النائب عن كتلة فتح البرلمانية عبر خلالها عن مدى مساعدة النائب للشعب ووقوفه بجانبهم.

وأشار بدوان أن السبب الذي دفعني لتجسيد هذه الصورة هو من خلال احتكاكي مع عدد كبير عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" ومن خلال اهلي بفلسطين وخاصة في غزة، ومداولة الحديث المطول معهم وجدت ان هناك عدد كبير يمدح ويشكر النائب احمد ابو هولي فقررت ان أساهم مع أهلي في قطاع غزة بلمسة شكر للنائب ابو هولي وبنظري انه يستحق ان يجسد في لوحة فنية وليس فقط في رسم كاريكاتيري على قيامه في واجبه الوطني بطريقه مهنيه عاليه المستوى تخدم مصالحنا الوطنيه وترفع من شاننا حضاريا.

وكان الفنان بدوان يتابع التعليقات والتي نشرت عبر صفحة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على الرسم ورسم المطرقة التي يتلقاها النائب عن الجماهير في غزة والتي كانت تشير إلى أن النائب احمد أبو هولي له انجازات كثيرة لخدمة المواطنين ودائما متواصل معنا ومع شعبة.

وأضاف بدوان... كنت اشعر أثناء تجسيدي للصورة أنني اقدم لهم واشاركهم نضالاتهم وانا هنا في اوروبا كما اصبحت معروف في نضالي لأجل قضيتي فلسطين العادلة، كما انني اجد نفسى وانا ارسم النائب د.احمد ابو هولى اني انصف بين التكليف والتشريف.

واشار ابو هولي ان الشعب الفلسطيني ليفخر بأمثال الفنان بدوان خاصة انه صاحب اكبر لوحة فنية حصلت على رقم قياسي في اوكرانيا.

يذكر انه تم احياء يوم الثقافة الفلسطيني في العاصمة الاوكرانية كييف، تحت رعاية سفارة دولة فلسطين لدى اوكرانيا بالتعاون مع البيت العربي والجالية الفلسطينية في كييف.

وقد حضر الحفل شخصيات ممثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزيرة السياحة الفلسطينية د. خلود ادعيبس ونائب وزير الثقافة الاوكراني وحشد كبير من السفراء العرب والأجانب ومنظمات المجتمع المدني في أوكرانيا.