الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض الابتكارات والإبداعات المقدسية الشابة "صنع في القدس"

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 12:01 )
القدس-معا- افتتحت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية العربية-القدس صباح السبت معرض الابتكارات والإبداعات المقدسية "صنع في القدس" في فندق الوطني-القدس، ويستمر المعرض الذي يضم عدد من الابتكارات النوعية لمبدعين مقدسيين حتى يوم غدا الاثنين الموافق 16/4/2012.

هذا وتم الافتتاح بحضور كل من السيد عدنان الحسيني محافظ مدينة القدس والسيد احمد هاشم الزغير، رئيس الغرفة التجارية الصناعية-القدس، والسيد عزام أبو السعود مدير الغرفة التجارية الصناعية-القدس، والآنسة نائلة جويلس مديرة المشاريع في الغرفة التجارية والمهندس عارف الحسيني مؤسس ومدير عام مؤسس النيزك، والسيد عبد القادر الحسيني رئيس مجلس إدارة مؤسسة فيصل الحسيني وعدد من ممثلي المؤسسات والشركات المقدسية. حيث القى السيد مهند الطويل مسؤول برنامج "صنع في القدس" كلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على مشاركتهم هذه المناسبة وخص بالشكر الغرفة التجارية الصناعية العربية على شراكتها مع مؤسسة النيزك في تنفيذ هذا البرنامج، كما شكر البنك الإسلامي للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دعمهم، وشكر جميع من ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في نجاح مسيرة البرنامج لهذا العام.

وشمل الافتتاح جولة كبار الزوار على زوايا المبتكرين الشباب والشركات التجارية والصناعية المقدسية المشاركة. ومن جهته عبر المهندس عارف الحسيني عن فخره الشديد بنجاح برنامج صنع في القدس الذي يختص ولأول مرة بدعم الابتكارات المقدسية، قائلاً إن هذا البرنامج وغيره من البرامج التي تنفذها مؤسسة النيزك في المدينة المقدسة تهدف الى دعم صمود ابنائنا المقدسيين من خلال رعاية ابداعاتهم وافكارهم الابتكارية، وتهدف للدفع بأحلام وطموحات الشباب المقدسي للوصول لحلول اقتصادية وعملية تعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع. وأكد على أن هذه البرامج جميعها والتي تتمثل في افتتاح معرض الإبداعات والابتكارات المقدسية الشابة اليوم تأتي كجزء لا يتجزأ من استراتيجية مؤسسة النيزك في دعم مدينة القدس من خلال دعم التعليم والابتكار والإبداع العلمي لأبنائها.

ويضم المعرض الذي يأتي بعد مسيرة عمل دامت ما يفوق الستة أشهر سبعة ابتكارات في مجالات علمية متعددة ، ويضم المعرض أيضا مشاركة من عدد من الشركات والمصانع المقدسية.

يجدر بالذكر أن برنامج "صنع في القدس" الذي يختتم بمعرض الابتكارات والإبداعات الشابة هو برنامج علمي صناعي نوعي تقوده مؤسسة النيزك ويعتبر امتداداً للبرنامج الوطني "صنع في فلسطين"، ويطبق البرنامج بدعم من بنك التنمية الإسلامي عن من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي-UNDP، ويختص برنامج "صنع في القدس بدعم البحث العلمي المقدسي والأفكار الصناعية والتجارية الأصيلة ويسعى لربطها مع مجتمع الأعمال والصناعة، ويكمن جوهره بمنح المبدعين المقدسيين من أبناء الجامعات والمهنيين والمهتمين الفرصة لتحقيق آمالهم وطموحاتهم. ويعمل البرنامج من خلال عدد من التدريبات على صقل المهارات العلمية والشخصية للمشاركين، كما يعمل على دعمهم تقنياً ومادياً لإنجاز النماذج الأولية لابتكاراتهم التي تعرض في معرض صنع في القدس.