الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح ورشة عمل تدريبية ضمن مشروع مراكز التميز في مؤسسات السلطة

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 14:34 )
ابو زيد يفتتح ورشة عمل تدريبية ضمن مشروع مراكز التميز في مؤسسات السلطة بالتعاون مع كومنيكس


رام الله-معا- افتتح رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاحد في مقر السيزر برام الله , ورشة عمل تدريبية ضمن مشروع مراكز التميز الذي ينفذه الديوان لصالح موظفي القطاع العام , بالتعاون مع مؤسسة كومنيكس .

ورحب رئيس الديوان بالمشاركين , واثنى على جهودهم الهادفة الى النهوض بمؤسسات السلطة , ودفع مسيرتها في خدمة المواطن الفلسطيني وتقديم افضل الخدمات وتسهيل الاجراء بأقل وقت وجهد , الذي سيثمر بنيل الرضى العام عن مؤسسات الدولة وخدماتها .

وأضاف ابو زيد ان الديوان اخذ على عاتقه ضمن خطته الاستراتيجية للأعوام القادمة , تنفيذ عدد من البرامج التي ستحدث نقلة نوعية في العمل الاداري وتدفع بالوظيفة العمومية نحو الرقي والتطور , واتخذ من من الموارد البشرية باعتبارها الثروة الوحيدة التي تمتلكها فلسطين , قاعدة للنمو والبناء والتطوير , فسعى الديوان من خلال برامجه الى الاستثمار الامثل بتلك الموارد عبر تمكينها وبناء قدراتها , اضافة الى مواكبة التكنولوجيا وتطويعها لصالح العمل المؤسساتي .

وتحدث ابو زيد عن برنامج التميز باعتباره احد البرامج الهامة التي يعمل عليها ديوان الموظفين ويرتكز على ثلاث اسس اولها خدمة الموطن , وثانيها الشفافية , وثالثها التركيز على النتائج , ويهدف الى تمكين البيئة الداخلية للديوان والكوادر العاملة به , وتعزيز قدراته في مجالات القيادة , الافراد , العمليات , والمعرفة , والمالية , وإرساء عدد من القيم والاسس التي يمكن بناءا عليها الوصول الى مؤسسات متميزة قادرة على خدمة جمهورها .

ونوه ابو زيد ان الديوان بكوادره يستهدف عشرات المؤسسات في السلطة , وبالتالي يجب على موظفيه ان يلموا بجميع الجوانب السياسية والدبلوماسية والإدارية والإنسانية , وهذا ماسيدفع العمل الى درجة من التميز والإبداع , وقادر على خلق تعاون بناء يساعد على رفع الوظيفية العمومية ومؤسسات ووزارات السلطة الى الريادة .

وتحدث ممثل مؤسسة كومنكس اياد القاضي , عن البرنامج الذي يهدف الى تعزيز دور الديوان في العمل الاداري , وتحديد مناطق القوة والضعف التي يتم بناءا عليها تحدد الخطط والبرامج وتنفيذها .

وأضاف القاضي ان البرنامج هو وطني بالدرجة الاولى , تم تبنيه من قبل بعض وزارات السلطة الفلسطينية , وهناك خطط استدامة داخل تلك المؤسسات للاستمرار في تطبيقه .
وينفذ مشروع التميز بالشراكة مع مؤسسة كومينكس وبدعم من " USAID" , ويشارك بالدورة 35 موظف من مختلف الادارات والوحدات وتستمر لثلاث ايام متواصلة , ويحاضر بها علياء الشعار .