الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض " الطلبة المبدعون " في مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 14:40 )
بيت لحم-معا- افتتحت مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية معرضا تعليميا بعنوان " الطلبة المبدعون" بحضور أ.صالح بلو نائب المدير الفني وأ.محمود نمر رئيس قسم التقنيات وأ.منذر القاضي رئيس قسم متابعة الميدان وأ.خلود دراس رئيسة قسم العلاقات العامة وعدد من مديري المدارس.

كما حضر كل من أ.محمد خليل اللحام عضو المجلس التشريعي وأ.محمد طه نائب محافظ بيت لحم ود.سمير حزبون رئيس الغرفة التجارية والمهندس الزراعي نادي فراج مسؤول ملف تعزيز صمود المواطنين في المناطق المهمشة والرائد رائد الجوابرة مدير الدفاع المدني ورجل الاعمال أ.خضر الجراشي وأ.محمد خليل سعد مشرف العلوم والعديد من ممثلي الاجهزة الامنية.

وتضمن المعرض العديد من الاقسام التي احتوت على مشاريع واجهزة علمية ووسائل تعليمية و تطبيقات عملية ومجسمات وابتكارات قام الطلبة بتنفيذها وصناعتها من مواد خام او من خلال تدوير الخامات المستخدمة واستغلالها في تطوير اجهزة مبتكرة مثل الصحن الشمسي لاستغلال الطاقة الشمسية في انتاج الطاقة الكهربائية ومجسم فاند جراف وجهاز ايقاف تسرب الغاز الفجائي ومنظم عمل مضخة الماء الكهربائية التي فازت على مستوى الوطن العربي بالمركز الاول في مسابقة انتل للعلوم باشراف أ.خالد بركات.

من جانبه, اوضح أ. أ.محمود الجوابرة انها تنسجم مع رؤية واستراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي في اثراء المنهاج الفلسطيني الذي يتناول قضايا تتطابق مع الواقع مثمنا جهود الهيئة التدريسية على متابعتهم واشرافهم وتفانيهم من اجل تعزيز مواهب الطلبة الذين جسدوا ما تعلموه في المنهاج على الواقع العملي , كما اعرب عن امله في ان يتم تبني هذه المشاريع من قبل مؤسسات المجتمع المحلي لما لها من فوائد جمة تعود على المجتمع.