الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب غنايم يطالب التربية الاسرائيلية بضم مدرسة لخطة الحوسبة

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 14:35 )
القدس - معا - طالب عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية، وعضو لجنة التربية البرلمانية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، وزير التربية الاسرائيلي بضم مدرسة الرازي الابتدائية في مدينة باقة الغربية لخطة الحوسبة التي تتبناها الوزارة، خاصة وأن المدرسة قد خطوت خطوات كبيرة في الإعداد وتجهيز الكفاءات، الأدوات والمعدات اللازمة لذلك.

وأكد النائب غنايم في رسالته للوزير أنه بعد زيارة ميدانية قام بها للمدرسة خرج بانطباع رائع حول العمل التربوي الناجح الذي تقوده إدارة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية بالتعاون مع لجنة الآباء والبلدية، حيث يطبق معظم المعلمين وفي غالبية الصفوف خطة الحوسبة ويعلمون عن طريق الكتب المحوسبة والألواح الذكية، وذلك بعد جهد مبارك من جميع هذه الأطراف تم خلاله جمع مئات آلاف الشواكل من التبرعات لشراء هذه المعدات.

وفي نفس السياق، قدّم النائب غنايم استجوابا للوزير الاسرائيلي حول قيام لواء حيفا في الوزارة بضم 20 مدرسة خلال العام الدراسي الماضي لمشروع الحوسبة كسنة تجريبية، حيث كانت جميع هذه المدارس يهودية، ولم تحظ أية مدرسة عربية بذلك، رغم قيام عدد منها بتجهيز الأرضية اللازمة مثل مدرسة الرازي في باقة.

ودعا النائب غنايم الوزارة إلى العمل على ضم مدارس عربية ضمن خطة الحوسبة، وإلى ضم مدرسة الرازي التي قدمت نموذجا ناجحا لتطبيق التعليم المحوسب.