الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يبحث سبل تعزيز التعاون مع الأوقاف في جنين

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 16:37 )
جنين- معا- اجتمع مدير دفاع مدني محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان ومعه وفد من ضباط المديرية مع مدير مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في المحافظة الشيخ حسن شحادة، لبحث إمكانية توفير متطلبات الوقاية والسلامة العامة في مديرية الأوقاف.

وعقد دورات تدريبية في علوم الدفاع المدني لموظفي المديرية وأئمة المساجد، ولدراسة إيجاد مخارج طوارئ للمساجد وتزويدها بأجهزة إطفاء.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني أفاد أن الاجتماع جاء ضمن خطة الدفاع المدني في تعزيز سبل التعاون مع كافة مؤسسات الوطن وأفراده لنشر ثقافة وعلوم الدفاع المدني، من أجل حماية الأرواح والممتلكات.

وأشار المقدم حمدان أن الدفاع المدني يصب كامل الإمكانيات المتاحة لرفع الجاهزية والوعي لدى جميع شرائح المجتمع المحلي و المدني من خلال عقد الدورات التدريبية اللازمة لهم والتي تؤهلهم لمجابهة حالات الطوارئ بالطرق العلمية والعملية، وأضاف ان الدفاع المدني يقوم بدراسة كافة الأماكن التي يتواجد بها المواطنين ويقوم بتحديد نقاط الضعف والعمل على معالجتها ووضع الحلول الجذرية والمناسبة لها بالتشارك مع الجهات ذات العلاقة والاختصاص حفاظاً على ارواح المواطنين وممتلكاتهم.

من جهته ثمن الشيخ شحاده دور الدفاع المدني المبذول من خلال عقد الدورات التدريبيه اللازمة والتي تعمل على رفع مستوى الوعي لدى المستفيدين منه، حتى يتعاملوا مع حالات الطوارئ بالشكل السليم والصحيح والذي يضمن الخروج بأقل الخسائر سواء كانت بالأرواح أو الممتلكات.