الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد يزور خيمتي الاعتصام للأسيرين ذياب وعز الدين في عرابة وكفراعي

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 18:49 )
جنين- معا- زار وفد يضم ممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية والقوى الوطنية خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ذياب في كفراعي والمضرب عن الطعام لليوم ال "48" على التوالي وسط تراجع وضعة الصحي.

وذكرت والدة الاسير ذياب بان شقيقة عزام والمعتقل منذ ما يزيد عن عشرة سنوات لا زال مضرب عن الطعام لليوم ال "19" على التوالي وذلك تضامنا مع شقيقه الاسير بلال والمضرب عن الطعام ووضعه الصحي صعب للغاية وهو متواجد في مشفي الرملة.

وناشدة والدة الأسيرين بلال وعزام المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الاحمر بالضغط على اسرائيل من اجل الإفراج عن ابنها في ظل تدهور وضعة الصحي بشكل كبير اضافة لعدم وجود تهمة بحقة ما لا يبرر ابقائة معتقلا.

فيما زار الوفد التضامني خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير عز الدين والمضرب عن الطعام لليوم الـ "25" على التوالي.

وذكر شقيق الاسير عز الدين محمد عز الدين بان الوضع الصحي لشقيقة جعفر أصبح يتراجع يوما عن يوم وخاصة بانه اضرب عن شرب الماء لمدة يومين متواصلين ما أدى الى تراجع وضعه الصحي من خلال شعوره بآلام متواصلة وخاصة بمنطقة الكلى ، وثمن تلك أللفته الكريمة والمتمثلة بزيارة خيمة الاعتصام التضامنية مع شقيقه الاسير والمضرب عن الطعام والمتواجد في عزل الجلمه .

ويذكر بان الوفد التضامني ضم كل من عطا ابو ارميلة وراغب ابو دياك وعلي ابو خضر وحسن عبد ربه وخضر تركمان ورائد عامر ومنتصر سمور .

وفي سياق متصل انهت اللجنة التحضيرية لاعداد مهرجان الوفاء للاسرى لهذا العام الترتيبات النهائية اللازمة اضافة لوضع اللمسات الاخيرة لافتتاح جدارية الاسرى في بلدة عرابة وكذلك الانتهاء من الاعداد لاطلاق شعلة بدء فعاليات الاسرى لهذا العام.

ومن الجدير ذكره بان اللجنة تضم بعضويتها ممثلين عن القوى الوطنية والاسلامية وبلدية عرابة ووزارة الاسرى ونادي الاسير الفلسطينى واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا للاسرى ولجنة الاسير الفلسطينى.

وقد حضر الاجتماع كل من عطا ابو ارميلة وراغب ابودياك وعلي ابو خضر وخضر تركمان ورائد عامر ومنتصر سمور وامجد عارضة وعبد الفتاح الشمالي وعصام لحلوح وفراس الحاج احمد ونبيل جميل حسين وصالح مرداوي

وذكر راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا للاسرى بان هناك وسائل نقل متوفرة بالاماكن العامة بكل من البلدات والقرى وذلك بالتنسيق مع القوى الوطنية والهيئات المحلية من اجل المشاركة بالفعاليات التضامنية مع الاسرى لهذا العام وخاصة بان اطلاق شعلة بدء فعاليات الاسرى لهذا العام ومهرجان الوفاء للاسرى والذي سيكون يوم غد في عرابه تعتبر اولى وابرز الفعاليات التضامنية على مستوى الوطن.

ودعا خضر التركمان مدير وزارة الاسرى في جنين الى توسيع دائرة المشاركة بتلك الفعاليات التضامنية وذلك نظرا لحالة الضغط التى يعيشها الاسرى نظرا للانتهاكات والاجراءات التعسفية من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي بحقهم ما دفعهم الى العزم بخوض معركة الامعاء الخاوية من خلال الاضراب المفتوح عن الطعام بشكل جماعي بكافة سجون الاحتلال .