الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة حول تشجيع مشاركة النساء في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 09:21 )
الخليل- معا- تم امس الاحد في كلية فلسطين التقنية/ العروب تنظيم ورشة عمل بعنوان "تشجيع مشاركة النساء في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني" بحضور ممثلين عن العديد من القطاعات الحكومية ممثلة بوزارات التربية والتعليم والعمل وشؤون المرأة وغيرها من الوزارات التي تهتم بشؤون المرأة، وعدد كبير من المهتمين والإداريين والأكاديميين وطلاب الكلية وطالباتها، إضافة على حضور مندوبين عن منظمة العمل الدولي.

وفي بداية الورشة رحب عميد الكلية الدكتور مهيب أبو لوحة بالحضور، وبين أهمية مثل هذه الندوات التي تأتي دعما لعمل المرأة في فلسطين، وأشار إلى استعداد الكلية الدائم لاستضافة مثل هذه الندوات وورشات العمل، واستعرض من خلال كلمته أهمية التعليم التقني في العالم بشكل عام، وفلسطين بشكل خاص.

وعرض المهندس أسامة اشتية مدير المدارس المهنية في وزارة التربية والتعليم العالي أمام الحضور النظرة المجتمعية أو السلبية تجاه التعليم والتدريب المهني والتقني.

وأشار المهندس محمود نجوم مدير عام التدريب المهني في وزارة العمل احتياجات سوق العمل والتعليم والتدريب المهني والتقني، ثم تحدث المهندس نصر عوض عن التخصصات غير التقليدية التي يمكن للنساء اختراقها، وهي تعتبر مستقبلا لهم في السوق المحلي.

كما تحدثت روند المدموج ممثلة عن منظمة العمل الدولية التحديات الاجتماعية والاقتصادية أمام اندماج النساء في نظام التعليم والتدريب التقني.

وقد شاهد الحضور فيلما وثائقيا عن عمل المرأة ودمجها في المجتمع المحلي، وفي نهاية الندوة التي أدارها المهندس حمد الله صابر استمع المشاركون إلى مداخلات الحضور وردوا على الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات المختلفة.