الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع الوزير مجدلاني على الواقع الزراعي

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 13:47 )
جنين- معا - أطلع محافظ جنين قدوره موسى وزير الزراعة والعمل الدكتور أحمد المجدلاني على واقع القطاع الزراعي في المحافظة خلال زيارته اليوم الاثنين إلى مقر المحافظة.

من جهته أكد المحافظ اهتمام المحافظة بتنمية القطاع الزراعي وأهمية في تزويد الأسواق بمحاصيل المحافظة المختلفة.

كما تطرق إلى عدد من الممارسات الإسرائيلية التي تقف دون تطوير هذا القطاع الحيوي والمتمثلة في ردم الآبار الزراعية بحجة عدم الترخيص ،ووضع العراقيل أمام تسويق المنتجات الزراعية إلى خارج البلاد، إضافة إلى ضرب الإنتاج الزراعي المحلي من خلال إغراق السوق بالمنتجات الزراعية الإسرائيلي داعيا إلى اتخاذ إجراءات قانونية قادرة على حماية إنتاج المزارع الفلسطيني

وأشار المحافظ إلى عمل التعاونيات الزراعية ونشوء عدد منها للتغلب على مشاكل المزارعين وتحقيق التنمية الزراعية، مطالبا بتحسين ظروف إنتاج المزارعين الاقتصادية والاجتماعية ودعم مشروع إقامة ثلاجات لتخزين المنتجات الزراعية ودعم مشاريع زراعية تشغيلية للحد من البطالة.

بدوره أشار المجدلاني إلى خطة وزارة الزراعية إلى تنفيذ محطة لتغليف وتعبئة المنتجات الزراعية لتصدريها وإقامة ثلاجات ضخمة لحفظ الخضار والفواكه، وتقدر ميزانيته 21 مليون شيقل.

وأوضح دور الوزارة في عملية تنمية القطاع الزراعي المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل لما له من دور في التنمية الاقتصادية على المدى البعيد.

ورافق الوزير في جولته إلى زيارة الجامعة العربية الأمريكية لإلقاء، ومكتب العمل، وخيمتي الاعتصام في كفرراعي وعرابة ، حكم طالب من وزارة العمل ونضال أبو ناعسة مستشار الوزير ، مدير مكتب العمل في جنين موفق قبها ورياض كميل سكرتير الاتحاد العام لنقابة عمال فلسطين ورئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية وعدد من طاقم مكتب العمل في جنين.