الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في قلقيلية يلتقي قوة حفظ النظام

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 13:53 )
قلقيلية-معا- نظم التوجيه السياسي والوطني بقلقيلية لقاء لقوة حفظ النظام حول مجزرة دير ياسين القاها المقدم عزام عيسى من هيئة التوجيه السياسي بحضور الرائد ناصر بني حسن قائد القوة والرائد اياد عيسى المفوض السياسي للشرطة.

ورحب بني حسن بهيئة التوجيه السياسي على تواصلهم الدائم مع القوات ووضعهم في اخر المستجدات السياسية والثقافية، مشيرا الى ان مذبحة دير ياسين لا يمكن ان تنسى وستبقى ذكراها خالدة في ذاكرة الشعب الفلسطيني وذلك لانها جرائم ضد الانسانية.

وتحدث عزام مشيرا الى حملة التطهير العرقي التي مارستها القوة المحتلة ومؤسساتها على الوجود الفلسطيني بقرار سياسي اسرائيلي وذلك باستخدام العنف والإرهاب المنظم ومصادرة الاراضي وتوسيع الاستيطان بهدف تفريغ الارض من سكانها الاصليين وفرض سياسية الامر الواقع.

واشار عزام الى اسباب اختيار هذه البلدة من قبل العصابات لتنفيذ جرائمهم رغم وجود اتفاقية تنص على عدم الاعتداء التي وقعت بين اهالي القرية والمستعمرات اليهودية المجاورة في تلك الفترة اضافة الى الهدف الاقتصادي فقد كانت القرية غنية بوجود الكسارات.

كما اشار الى اهالي القرية الذين دافعوا عن ارضهم ضد التهويد والاقتلاع ليسطروا صفحة مشرقة جديدة من الشهادة والبطولة في تاريخ الصراع.