الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انصار القدس يطلق برنامجا تدريبيا للجنسين

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 14:17 )
القدس- معا- بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من برامج وانشطة النادي المتنوعة، اطلق نادي الانصار المقدسي في مقره الكائن في واد قدوم الاسبوع الماضي البرنامج التدريبي الخاص في مجالات التوجيه والارشاد والقيادة الشابة والاسعاف الاولي والحاسوب للفتيات والسيدات والطلائع والشباب وباشراف نخبة من المدربين والمدربات اصحاب الاختصاص.

وياتي ذلك ضمن مشروع الشراكة من اجل الشباب والممول من مركز تطوير المؤسسات الاهلية الفلسطينية وبرعاية وكالة التنمية الفرنسية والبنك الدولي وباشراف دائرة تنمية الشباب في جمعية الدراسات العربية، وذلك استكمالا لانشطة المشروع الاخرى التي انطلقت نهاية العام الماضي وتستمر حتى شهر ايلول من العام الجاري ابرزها دورات التقوية والتمكين الدراسي للطلاب والطالبات من الرابع الى التوجيهي في اللغتين الانجليزية والعربية والرياضيات والعلوم وبرنامج كرة الطاولة للكبار.

ويتضمن المشروع ايضا برامج اخرى ستنفذ خلال الاشهر القادمة اهمها دورة تدريبية في بناء القدرات لادارة النادي واللجان العاملة فيه ودورة في الفن والاشغال اليدوية واخيرا المخيم الصيفي الرياضي.

ومن الجدير ذكره انه يستفيد من المشروع العشرات من الطلاب والسيدات والطلائع والشباب وكذلك الفريق المصنف بكرة القدم التابع للنادي والذي وفر له المشروع اجور التدريب ما ساعد في صعوده الى درجة الاحتراف الجزئي حديثا الى جانب بعض الادوات الرياضية للعبتي كرة القدم وكرة الطاولة.

ومن جهتها اعربت فاطمة افتيحة منسق المشروع عن رضاها على مستوى الاقبال من قبل اهالي وسكان المنطقة على المشاركة في البرامج والانشطة متمنية ان تعم الفائدة على اكبر شريحة ممكنة.

وبدوره اشاد ياسين الرازم امين السر والمدير التنفيذي للنادي بوكالة التمنية الفرنسية والبنك الدولي ومركز التطوير والمنسق العام للمشروع في القدس مروان بشيتي متمنيا على المؤسسات الدولية والعربية الداعمة دعم المشاريع والبرامج والانشطة في مدينة القدس مستنكرا اتخاذ بعض المؤسسات مدينة القدس مقرا لها دون تنفيذ اي مشروع في المدينة.