الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا في البحرين يهنيء المسيحيين بعيد الفصح

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 14:26 )
المنامة- معا- قدم سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، خالد عارف، التهاني والتبريكات للطوائف المسيحية بمناسبة عيد الفصح المجيد، وشارك في حفل العشاء السنوي الذي أقامته "كنيسة القلب المقدس" في البحرين بمناسبة عيد الفصح والزيارة السنوية للبحرين، لنائب قداسة البابا لشمال شبه الجزيرة العربية، المطران كاميليو بالليني.

وتلبية لدعوة "كنيسة القلب المقدس" في المملكة شارك السفير عارف، المسيحيين الكاثوليك حفل العشاء الذي أقيم للاحتفال بعيد الفصح المجيد، بمناسبة الزيارة السنوية التي يقوم بها للمملكة، نائب قداسة البابا لشمال شبه الجزيرة العربية، المطران كاميليو بالليني، بحضور عدد من السفراء الأجانب وأبناء الطائفة المسيحية البحرينيين والمقيمين من جنسيات عربية وأجنبية في المملكة.

وشكر المطران بالليني ورعاة الكنيسة السفير عارف على تلبيته للدعوة ورحبوا به لمشاركتهم هذا الاحتفال السنوي وبفرحة عيد الفصح المجيد وعبروا عن رغبتهم بالتواصل الدائم مع السفارة على أمل إقامة الأعياد القادمة في كنيسة القيامة في القدس وقد استقلت الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وشكر السفير عارف، المطران بالليني، ورعاة الكنيسة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مؤكداً على العلاقات الفلسطينية البحرينية المتينة، وعلى الروابط التاريخية الطيبة للشعب الفلسطيني مع الكنيسة الكاثوليكية، متمنياً للإخوة المسيحيين في المملكة من جميع الطوائف عيد فصح مجيد وسعيد.

وتضمن الاحتفال إلقاء كلمات بالمناسبة، للمطران بالليني، ورعاة الكنيسة، إضافة إلى مشاركة فرقة الاوركسترا البحرينية بمعزوفات موسيقية.

يذكر أن نسبة المسيحيين في مملكة البحرين تتجاوز أكثر من 10 في المئة من إجمالي سكان البحرين، (من مواطنين، ومقيمين أجانب)، وذلك حسب معلومات إعلامية أفاد بها المطران بالليني.