الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" ينظم مسيرة تضامناً مع الأسرى في غزة

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 14:59 )
غزة- معا - نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) مسيرة انطلقت باتجاه مكتب الصليب الأحمر الدولي في مدينة غزة رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية واليافطات التي تؤكد على دعم والتفاف الشعب الفلسطيين وقواه السياسية والمجتمعية حول قضية الأسرى.

وشارك في المسيرة التي تخللتها الهتافات المناصرة لحرية الأسرى في اليوم الوطني للأسير الفلسطيني عدداً من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وممثلي كافة القطاعات النسوية والشبابية والعمالية.

وأكدت هدى عليان عضو المكتب السياسي لـ"فدا" ومسؤولة اتحاد العمل النسوي في كلمة أمام وسائل الإعلام على مواصلة دعم حزب "فدا" ومساندته لقضية الاسرى باعتبارها قضية وطنية بامتياز تتطلب توحيد كل الجهد الوطني من أجلها وهو ما يتطلب التعجيل بإنهاء الانقسام الفلسطيني وترجمة كافة الاتفاقيات الموقعة في القاهرة والدوحة بما في ذلك تشكيل حكومة التكنوقراط والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

وأكدت عليان أن حالة التشرذم والانقسام المتواصلة منذ سنوات أضعفت وتضعف الفعل الفلسطيني الموحد في دعم وإسناد نضالات الاسرى وصمودهم حتى نيل حريتهم.

وطالبت عضو المكتب السياسي لـ"فدا" المجتمع الدولي والرباعية الدولية وكل أنصار التحرر والسلام في العالم إلى الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من أجل إنهاء معاناة أسرانا وإنهاء العزل الانفرادي والاعتقال السياسي.