الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك يستنكر الاعتداء على المشاركين في جولة الدراجات الهوائية

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 18:26 )
رام الله- معا - منتدى شارك الشبابي: استنكر مجلس ادارة منتدى شارك الشبابي السياسة التي اتبعتها قوات الاحتلال، وممارساتهم القمعية بحق المشاركين، واعتدائهم عليهم بالضرب، ومنعهم من التوجه إلى نقطة النهاية المحددة بالجولة. وأكد أن الجولة سلميه وهدفها التعريف والترويج لمنطقة الأغوار الفلسطينية المحتلة وزيارة المزارعين في القرى الفلسطينية بالأغوار .

وذلك خلال جولة الدراجات الهوائية التي نظمها المنتدى السبت الماضي ضمن حملة زوروا الأغوار، التي شارك فيها أكثر من 400 ناشط فلسطيني و 150 متضامن وناشط أجنبي.

وأضاف المنتدى أن هذه الحملة التضامنية هي بداية سلسلة نشاطات وفعاليات ستنفذ في المنطقة، وذلك لتسليط الضوء على معاناة المزارعين والسكان الاصليين ودعا إلى حراك جماهيري وشعبي باتجاه الأغوار رداً على الهجمة التي شنها الاحتلال ضد المشاركين، والوقوف على معاناة الأهالي والتضامن معهم للحصول على أبسط حقوقهم المشروعة دولياً وهي حرية الحركة.

حيث حيى المنتدى جهود ومشاركة الشباب الفلسطينيين بشكل فاعل اضافة الى المتضامنين الدوليين الذين اكدوا على عدالة قضيتنا وحقنا في المقاومة السلمية ضد انتهاكات الاحتلال المتواصلة .

ويؤكد المنتدى ان ما قام به جنود الاحتلال يعكس مدى الوحشية المتبعة كسياسة ضد الفلسطينيين بشكل يومي، حيث ينتهك الاحتلال كل يوم ابسط حقوق الفلسطينين بالتنقل والحركة والمرور الى قراهم ومزارعهم ومدارسهم لممارسة حياتهم الطبيعية.

حيث ظهر احد الجنود وهو يعتدي بالضرب ببندقيته بلا رحمة على احد المتضامنين الاجانب ونشرت كافة وسائل الاعلام فيديو يظهر فيها هذا الضابط وهو يستخدم سلاحه الشخصي لضرب أحد المشاركين الأجانب كذليل قاطع على همجية الاحتلال.

وأكد المنتدى في بيان سابق له بان جنود الاحتلال قاموا بإيقاف الدراجين لأكثر من ساعتين وذلك على مفترق العوجا ومنعهم من الدخول عبر دراجاتهم الهوائية والسير على خط 60، مبينا انه اثناء محاولة الشباب التقدم بواسطة دراجاتهم إلا ان جنود الاحتلال تصدوا لهم واعتدوا عليهم بالضرب المبرح بواسطة بنادقهم، وأعلنوا المنطقة عسكرية مغلقة ورفضوا التعاطي مع المتضامنين.