الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انسحاب للتحالف المهني من اجتماع أمانة نقابة الصحفيين وأبو بكر يوضح

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 17:44 )
رام الله- معا- أعلن أربعة من اعضاء الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين هم ممثلي "التحالف المهني الديمقراطي" الأربعة عمرنزال، سند ساحلية، منال حسن، وحسني شيلو انسحابهم من اجتماع الأمانة العامة الأول الذي عقد، امس، احتجاجاً على ما اسموه نهج التفرد والاستحواذ الذي تمارسه قائمة " نقابة مهنية للجميع "

وجاء في تصريح صحفي للمنسحبين انه ومنذ المؤتمر بدأ يسود نهج جديد عماده الغرق في الفئوية وتهميش ممثلي القوائم الأخرى والتفرد في اتخاذ القرار ما يعيد الى الاذهان الحقبة الماضية التي تدمرت خلالها النقابة.

وأضاف التصريح ان قائمة "نقابة مهنية للجميع " استأثرت بجميع المناصب الادارية في المجلس الاداري خلال اجتماعه الأول الذي انعقد في الثاني من نيسان بالاستناد الى غالبيتها العددية في المجلس، وهي تستمر بذلك في توزيع المناصب الادارية واللجان الفاعلة في الأمانة العامة وهو ما يعكس توجهاً لضرب العمل المشترك والاسس النقابية المتعارف عليها ورفض مبدأ الشراكة الوطنية والنقابية.

وفي تعقيب لمعا قال النائب الثاني للنقيب ناصر ابو بكر ان ما ورد في هذه التصريحات امر مغلوط وان الحقيقة تكمن في محاولة الزميل عمر نزال ممثل كتلة "التحالف المهني الديمقراطي" فرض ارائه ومطالبه على الجميع من خلال طلبه الواضح بان يحصل على منصب نائب النقيب وقد ترشح له فعلا وعندما استشعر ان الامور لا تسير وفق رغباته ووسط عملية التصويت هدد بالانسحاب من الجلسة كما طالب بمنصب امين السر ولجنة الحريات لكتلته في حين كنا نتمنى ان يطلب شيء لزملائه من الكتل الاخرى.

ونفى ابو بكر منطق الاستحواذ مشيرا لفوز الزميل حسام عز الدين بمنصب نائب امين السر (امين سر النقابة في الضفة الغربية) بالرغم من اهمية المنصب الى اننا في كتلة " نقابة مهنية للجميع " دعمنا زميلنا حسام وهو من كتلة اخرى.

كما نوه ابو بكر لفوز الزميل حسن عبد الجواد بلجنة العلاقات العربية دون منافسة وكذلك الزميل منتصر حمدان الذي فاز بلجنة التدريب وهما صحيح من كتلتنا ولكنهم بالوان فكرية مختلفة ليتسأل ابو بكر اين الاستحواذ؟.

واختتم ابو بكر حديثه بالتمنى على الزملاء احترام الاصول الديمقراطية مع تاكيده على احترام الاغلبية للاقلية وفق الفهم الديمقراطي والوطني.
وحول ما تردد من انباء عن انسحاب كتلة المستقلين(حسام عز الدين واسامة السلوادي) نفى ابو بكر ذلك مؤكدا ان عز الدين والسلوادي شاركا بالاجتماع حتى ختامه.