الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة الخليل تعقد اجتماعا لتشكيل مجلس نسوي مصغر

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 11:08 )
الخليل- معا- بناء على تعليمات محافظ الخليل، نظمت دائرة المرأة والطفل في المحافظة اجتماعا نسويا موسعا لتشكيل مجلس نسوي مصفر لتفعيل دور المرأة في المحافظة وسبل تفعيل دورها من اجل تعزيز حضورها في الحياة العامة الفلسطينية وذلك بحضور عضو المجلس التشريعي د. سحر القواسمي وممثلات عن المؤسسات الحكومية والأهلية والأجهزة الأمنية الفلسطينية والبلديات والاتحادات والنقابات.

بداية الاجتماع رحبت مديرة دائرة المرأة في المحافظة صفاء أبو اسنينه بالحضور، مشيرا إلى أن هدف الاجتماع للخروج بلجنة ناشطة وفعاله قادرة على التزام متنوعة من كل التخصصات والميادين تحمل المسؤولية اتجاه قضيه المرأة واحتياجاتها وأولوياتها.

وأوضح حميد أهمية الاجتماعات لما تنطوي عليه من أهمية لخدمة المرأة، مؤكدة على ضرورة التواصل بين جميع كادرات العمل النسوي، وذلك بهدف إجراء نقاشات جادة ومسؤولة لتشكيل مجلس نسوي مصغر من اجل تجاوز الصعاب وتذليل العقبات التي تعترض طريق المرأة وسبل تفعيل دورها من اجل تعزيز حضورها في الحياة العامة الفلسطينية.

وطالب بالالتزام بهذه الاجتماعات، داعيا إلى الأخذ بأسباب النهوض بواقع المرأة حتى يتسنى لها اخذ دورها الطبيعي على المستوى الوطني، جنباً إلى جنب مع الرجل.

كما أعرب حميد عن واستعداده التام لإيجاد شراكة كاملة متكاملة مع كافة المؤسسات الممثلة للمرأة الفلسطينية، وتقديم المساعدة اللازمة لأي نشاط نسوي في المحافظة.

وتمخض اللقاء عن تشكيل المجلس النسوي المصغر بالإضافة إلى العديد من التوصيات، كان من أهمها إيجاد آليات فعالة لتوحيد الجهود والتكامل في العمل، والاستمرارية في عقد اللقاءات لإيجاد الشراكة بين المحافظة والمجلس النسوي المصغر للنهوض بواقع المرأة الفلسطينية.