الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى: معركة الاسرى هي معركة الشعب الفلسطيني ومساندتهم واجب وطني

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 12:38 )
رام الله- معا- دعا النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" رئيس لجنة القضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ابناء شعبنا الى مساندة الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي في معركة الكرامة التي يخوضونها لتحيق مطالبهم العادلة وانتزاع حقوقهم.

وشدد على ضرورة تضافر كافة الجهود، على الصعيد الشعبي من خلال المشاركة الفاعلة في المسيرات الجماهيرية والاعتصامات أمام مقرات المؤسسات الدولية، والتحرك على المستوى الدولي، ومن المؤسسات الرسمية أو المؤسسات الأهلية، بهدف فضح ممارسات الاحتلال ضد الأسرى.

وشدد النائب ابو ليلى على ان الشعب الفلسطيني باكمله يقف الى جانب الاسرى في سجون الاحتلال، في يومهم يوم الاسير الفلسطيني، وفي معركتهم ضد السجان في ظل تواصل الاعتداءات الاسرائيلية بحق الحركة الأسيرة واستمرار الاعتقالات الادارية ومنع زيارة ذوي أسرى قطاع غزة اضافة الى الاهمال الطبي والتفتيشات الليلية والعزل الانفرادي والشبح والتنكيل بالأسرى وحرمانهم من التعليم وغيره من المممارسات القمعية.

وقال النائب ابو ليلى ان الاسرى قدموا التضحيات الجسام وافنوا زهرة شبابهم من اجل قضيتهم وشعبهم وحقوقه المشروعة ، وهذا يحتم علينا جميعا ان نقف الى جانبهم لنساند قيضتهم التي لا تعتبر قضيه الاسرى وحدهم وانما تعتبر قضية الشعب الفلسطيني باكمله ، والانخراط بفعاليات الأسرى لنصرتهم ودعمهم والالتفاف الجماهيري حول قضيتهم العادلة.

واضاف النائب ابو ليلى: "معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى في كافة سجون البطش والقمع الإسرائيلية، ليست معركة الأسرى وحدهم، بل هي معركة الشعب الفلسطيني، ومعركة الحرية والكرامة والاستقلال، وهذا يضعنا جميعاً عند مسؤولياتنا في الوقوف إلى جانب الحركة الأسيرة، ودعمها في تحقيق مطالبها العادلة".

وجدد النائب ابو ليلى تاكيدة أن قضية الاسرى وحريتهم ستبقى القضية المركزية للشعب الفلسطينيي باكملة الى ان يتم تبيض السجون من الاسرى المناضلين، داعيا الى تدويل قضية الاسرى، وفضح الممارسات الاسرائيلية بحقهم في المحافل الدولية، مؤكدا على أهمية صوغ وتنفيذ استراتيجية فلسطينية تهدف إلى تدويل قضية الأسرى، واستنهاض التضامن الدولي وصولاً إلى إقرار دولي بتطبيق اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة على الأسرى الفلسطينيين.

وطالب النائب ابو ليلى المجتمع الدولي والدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة العمل وبشكل جاد من اجل التدخل لانقاذ حياه الاسرى في سجون الاحتلال.