الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تركب شبكات إنارة جديدة في مناطق من المدينة

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 12:39 )
غزة- معا- أكد مدير دائرة الكهرباء و الإنارة في بلدية غزة م.سمير الغصين أن دائرته تمكنت خلال شهر مارس الماضي من تركيب شبكات إنارة جديدة وعمل صيانة يومية في شوارع ومناطق عديدة من مدينة غزة، شملت تركيب عدد 5 فوانيس جديدة، و إصلاح 120 فانوس، و95 وحدة تحكم بمناطق مختلفة، وعمل صيانة كاملة لمنطقة سوق البسطات.

وأشار إلى أن الدائرة عملت على إعادة خطوط إنارة 2×25 ملم حوالي 200 متر في شارع الشيخ خليل بالشجاعية، ومنطقة وزارة الثقافة، والمنتدى، ومنطقة الديري, وتم تحميل فوانيس إنارة على الكابل الجديد بأرض بكر، وإعادة تحميل فوانيس وخلايا بعد أعمال شركة الكهرباء في منطقة الدهشان في الصبرة و منطقة أبو اسكندر و جزء من شارع صلاح الدين، وشارع جمال عبد الناصر .

وأوضح أنه تم العمل على تغطية فتحات الأعمدة المثمنة بمناطق مختلفة من المدينة، ونقل أعمدة كانت تعيق العمل في شارع عثمان بن عفان وشارع البحر و إصلاح إنارة نادي التفاح، وعمل صيانة إنارة لمدينة عرفات للشرطة.

وبين أن الدائرة تمكنت من تجهيز بنية تحتية للإنارة في آبار مياه الصفا، و زمو ، و بئر مياه علي بن أبي طالب، و محطة الصرف الصحي في البقارة ، و محطة 7B.

ولفت الغصين إلى تعاون العديد من دوائر البلدية في عمل الدائرة، حيث تم التنسيق و التعاون مع دائرة العلاقات العامة لإيجاد حلول مناسبة للمشاكل والمعيقات التي وردت و تم الإبلاغ عنها من المواطنين عن طريق الرقم المجاني و موقع البلدية، حيث تم معالجة و إصلاح الأعطال جميعها ، و تم العمل مع قسم هندسة المرور لصيانة الإشارات الضوئية ، مضيفاً أنه تم التنسيق و التعاون و الإشراف مع الإدارة العامة للهندسة و التخطيط و دائرة إعداد المشاريع لعمل مخططات و جداول كميات كهرباء لعدد 13 مشروع منحة من MDF .

وأوضح أن الدائرة تمكنت مؤخراً من تجهيز وتركيب نافورة دوار الميناء، لافتاً أنه تم تشغيلها للمواطنين.