الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ام لصفة تحتضن مارثون "الصمود والحرية للأسرى"

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 13:03 )
الخليل- معا- احتضنت مدرسة أم لصفة الاساسية المختلطة في مدينة يطا بطولة ماراثون "الصمود والحرية للأسرى" تحت رعاية مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل، وبدعم من مؤسسة الرؤيا العالمية، وبحضور مدير تربية وتعليم الجنوب فوزي أبو هليل، والنائب في المجلس التشريعي أبو علي يطا، وأمين سر اقليم فتح يطا علي الهريني، ورئيس مؤسسة الرؤيا العالمية باسم دودين، ومسؤول الإغاثة الطبية في الخليل د عثمان ابو صبحة، ورئيس قسم الأنشطة في المديرية عزات المخارزة، ومشرف الأنشطة الرياضية رمزي القواسمة واسماعيل غنام.

وكان في استقبالهم مدير مدرسة أم لصفة المختلطة كمال منسي، والهيئة التدريسية، ورئيس مجلس قروي أم لصفة، ومجلس آباء وأمهات الطلبة، ووجهاء مدينة يطا، ومدراء المدارس ومعلمي التربية الرياضية في مدارس يطا، ولفيف من الطلبة.

وفي كلمة لمدير المدرسة رحب منسي خلالها بالحضور وبمؤسسة رؤيا العالمية الداعم الأول لمنطقة الخط الشرقي لمدارس يطا والمناطق النائية خارج حدود مدينة يطا ومدراء المدارس، معربا عن تضامن جميع شرائح المجتمع مع قضية الاسرى وجاء هذا الماراثون ردا على ماراثون ما يسمى القدس عاصمة الدولة اليهودية، شاكرا مدير التربية والتعليم جنوب الخليل لزيارته لهذه المناطق النائية وبالحضور الكريم لزيارتهم لهذه المنطقة لما لها من ميزات خاصة.

بدورة أشاد ابو هليل بمجهودات معلمي ومعلمات وبمشاركة مجلس الآباء والأمهات في هذه المدرسة وذلك للنهوض بالمسيرة التعليمية الى اعلى المستويات، شاكرا الجميع لإنجاح هذه البطولة سيما مؤسسة الرؤيا العالمية.

من جانبه تحدث دودين عن دعمهم ألا منقطع لهذه المنطقة التي تقع خلف حدود مدينة يطا شاكرا الحضور على حضورهم إلى هذه المنطقة، واعداً بدعم متواصل لهذه المناطق النائية.

وألقى النائب أبو علي يطا كلمة رحب من خلالها بالضيوف الكرام متمنيا الافراج عن الأسرى القابعين خلف سجون الاحتلال داعما لمدير مدرسة أم لصفة، ومن ثم القى رئيس مجلس قروي أم لصفة، و د. أبو صبحة كلمات اكدوا خلالها ان هذه المنطقة والقريبة من المستوطنات تحتاج الى الكثير من الدعم واعدين بمواصلة المسيرة نحو التحرر واقامة الدولة.

وعقب ذلك بدأت مراسم البطولة بحفل تولى عرافته الطفلين رافت محمد قرعيش، ونهال حميدات حيث تخلل الحفل فقرات ممتعة خاصة لفقرتي الدبكة الشعبية لطلبة مدرسة أم لصفة الاساسية المختلطة، ومسرحية هادفة تفاعل معها المتواجدين في الحفل.

وأعلنت اللجنة الرياضية في مدرسة ام لصفة وهم ( احمد عواد، ونضال حوشية، وفاطمة قرعيش، ويوسف جبارين)، عن انطلاق السباق من أجل الصمود والحرية للأسرى من امام صرح الشهيد عوض ابو حميد نهايتاً بمدرسة ام لصفة الاساسية المختلطة لمسافة 5كم.

وشارك عدد كبير من الطلبة المتسابقين ضمن المنافسات الرياضية للتربع على عرش السباق، وانتزع عرش السباق البطل سهيل أبو هشهش لقب السباق عن جدارة ابن مدرسة الفوار الثانوية والتي تعتبر حامل لقب سباق تربية جنوب الخليل بمجهودات المربي أكرم جودة، وكانت نتائج السباق على النحو الآتي: المركز الأول وكأس البطولة الطالب سهيل ابو هشهش مدرسة الفوار الثانوية، والمركز الثالث الطالب عطا الزويدين من مدرسة الزويدين الثانوية المختلطة، والمركز الرابع ناصر حميدات مدرسة أم لصفة الاساسية المختلطة.

وتم تكريم باقي المتسابقين بميداليات وهم، المركز الخامس: محمود رشيد امنيزل الأساسية، المركز السادس: صالح الشواهين أبو علي اياد، المركز السابع: كريم أبو علي مدرسة أبو علي اياد، المركز الثامن علاء الزويدين مدرسة الزويدين، المركز التاسع معاذ أبو زهرة مدرسة أبو علي إياد، المركز العاشر سليمان الكعابنة مدرسة الكعابنة الثانوية، المركز الحدي عشر أنس العزة مدرسة الفوار الثانوية، المركز الثاني عشر مصطفى الطعيمات مدرسة الصرايعة الثانوية، المركز الثالث عشر أكرم الصرايعة مدرسة الصرايعة الثانوية، المركز الرابع عشر أحمد الهدار مدرسة ضرار الاساسية، المركز الخامس عشر فضل بلل مدرسة ضرار الأساسية، وذلك وسط أجواء احتفالية لإنجاح هذا العرس الرياضي المتميز وأبرز الطلبة البطولة بشكلاً منظماً وملفتاً للانتباه.

وحكم البطولة رمزي القواسمة، وكمال أبو التوم، وصدام امريزيق، وأحمد الدبابسة، وفضل الهريني.