الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بروكسل- الفعاليات الفلسطينية والمناصرة تحيي ذكرى يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 16:35 )
بروكسل- معا- يطل علينا في السابع عشر من شهر الجاري "يوم الاسير الفلسطيني"، ليذكر بما يتعرض له الأسرى والمعتقلون في السجون الإسرائيلية من انتهاكات واعتداءات تجاوزت كل الحدود والأعراف والقوانين.

فمنذ الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة بدأت عمليات الاعتقال، التي طالت أكثر من 650 ألف مواطن فلسطيني أي ما يقارب 20% من إجمالي عدد السكان في فلسطين.

وقد امتدت يد العدوان الاسرائيلي بالاعتقال لكافة فئات و شرائح المجتمع الفلسطيني من نساء وأطفال وشيوخ، غير آبهة بأدنى الحقوق الإنسانية التي يجب أن يتمتع بها هؤلاء وفقاً لما أقرته جميع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية. وقد استخدمت دولة الاحتلال كل الوسائل والأساليب المذلة و الغير قانونية في تعاملها مع الأسرى والمعتقلين في سجونها.

وانطلاقا من ذلك، فقد عمدت الفعاليات الفلسطينية ومن بينها الاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين في بلجيكا بالاضافة الى تلك المناصرة للحقوق الفلسطينية في عاصمة الاتحاد الاوروبي "بروكسل" اليوم الى احياء هذه الذكرى امام مقر الاتحاد الاوروبي، لتضع دول الاتحاد الاوروبي امام مسؤولياتهم وتطالبهم بالتدخل لانهاء معاناة الاسرى الفلسطينيين. وقد تخلل هذا الاعتصام رفع للاعلام الفلسطينية وصور لاسرى فلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية، اضافة الى القاء بعض الكلمات التي اكدت على محورية قضية الاسرى، وضرورة طرح قضيتهم العادلة امام جميع المحافل الدولية.