الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيره حاشدة في يوم الاسير في طولكرم

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 16:33 )
طولكرم - معا - بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، فقد نظم نادي الاسير الفلسطيني بالتعاون مع الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والقوى الوطنية ومكتب وزارة شؤون الاسرى والمحررين في طولكرم مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من دوار جمال عبد الناصر وسط طولكرم وصولا إلى مكتب الصليب الاحمر.

وشارك في المسيرة والاعتصام محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات وعضو التشريعي د.حسن خريشة ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي القوى الوطنية وحشد كبير من أهالي الأسرى وطلبة المدارس والمواطنين، وتقدم المسيرة عبر شوارع طولكرم فرقة الكشافة والذين كانوا يحملون الاعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة للاسرى ولحقهم في الحرية.

وأكد اللواء دويكات أن جماهير شعبنا تنتقض اليوم في طولكرم وباقي المدن الفلسطينية دعما لاسرانا الأبطال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية دفاعا عن كرامتهم ومطالبة بحريتهم,.

واشار الى أن هذه المسيرات التضامنية مع الأسرى هي رسالة لهم بأنهم ليسوا وحدهم بل ان جماهير شعبنا وقيادته خلفهم يدعمون مطالبهم وأيضا رسالة للمجتمع الدولي وللمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الانسان بضرورة التدخل لانهاء معاناة الاسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال والذين يتعرضون لشتى صنوف القمع والقهر والاذلال.

وأكدت ام حسام رميلات رئيسة نادي الاسير الفلسطيني بطولكرم ان هذه المسيرة والاعتصام جزء من سلسلة فعاليات للتضامن مع الاسرى وسوف تستمر في المستقبل مشيرة أن حوالي 1600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال بدأوا اليوم معركة الأمعاء الخاوية وسيلحق باقي الاسرى بهم في الايام القليلة القادمة .

ودعا النائب حسد خريشة المجتمع الدولي للتحرك من أجل إنهاء معاناة الاسرى الفلسطينيين وهذا يتطلب تدخل المنظمات الحقوقية للضغط على سلطات الاحتلال فيما دعا أمين سر حركة فتح مصطفى طقاطقة إلى توسيع فعاليات التضامن مع الاسرى واستمرارها حتى تكون هذه الفعاليات موازية لحجم التضحيات والمعاناة التي يعيشها الاسرى .

وفي نهاية الاعتصام سلم محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات رسالة إلى مدير مكتب الصليب الأحمر بطولكرم تتضمن المطالبة للمؤسسات الدولية الحقوقية بالتدخل للضغط على سلطات الاحتلال لانهاء إجراءاتها التعسفية والتعامل مع الاسرى الفلسطينيين باعتبارهم أسرى حرية .