الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام تعقيبا على صالح رأفت- المتهم ريحان اساء للشعب بعدة قضايا

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 17:01 )
رام الله - معا - تعقيبا على تصريحات صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أعرب النائب العام المستشار أحمد المغني لجوء صالح لعقد مؤتمر صحافي بالأمس ليطالب فيه باطلاق سراح المتهم جمال الريحان الموقوف 15 يوما على ذمة المحكمة وهو ما زال قيد التحقيق ويكمل المستشار المغني قوله أن المتهم أساء للشعب في عدة قضايا منها ما هو مخالف للاداب العامة.

واضاف المستشار المغني في بيان تلقت "معا" نسخة منه :" أن يقوم صالح بالدعوة والتحريض على نزول المواطنين للشارع في مظاهرات واحتجاجات واعتصام أمام مكتب النائب العام ضد التحقيق الجاري مستهدفا الضغط على مؤسسات العدالة فهذا أيضا مستهجن وغير مقبول خاصة أنه لا يعرف الحقيقة ولم يقم بالاتصال بالنيابة العامة من أجل الاستيضاح".

كما نوه المستشار المغني :" كان الأجدر بالسيد صالح في هذا اليوم أن يطالب باطلاق سراح الأسرى في سجون الاحتلال بدلا من المطالبة باطلاق سراح من ينتهك القانون الفلسطيني وأعراض الناس".

وذكر بيان مكتب النائب العام، انه يذكر أن المتهم جمال ريحان موقوف على ذمة القضية التحقيقية ملف رقم 1871/2012 في نيابة رام الله على عدة تهم وهي اطالة اللسان وذم وقدح موظف عام، كما أنه متهم في قضية رقم 301/2009 والمنظورة أمام محكمة طوباس على خلفية التهاون في الواجبات الوظيفية و شتم الذات الالهية واطالة اللسان واهانة الشعور الديني، هذا وحركت الشكوى ضده وزارة الاقتصاد الوطني وبناء عليه تم توقيفه من النيابة العامة ثم عرض على القاضي المختص الذي اقتنع بجدية الاتهامات الموجهه للمذكور من ثم قرر تمديد توقيفه لمدة خمسة عشر يوما. كما سيقوم ديوان الموظفين بالتحقيق مع المتهم جمال ريحان لقيامه باستغلال الحاسوب الحكومي الخاص بعمله في نيابة أريحا للقيام بأعمال مخالفة للنظام العام والاداب العامة.