الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على البدء في دورة الدفاع المدني لموظفات "الاغاثة السويدية"

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 15:30 )
رام الله- معا- عقد الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة، اليوم، اجتماعاً تحضيرياً مع المؤسسة السويدية للاغاثة الفردية في مقر الأخيرة في البيرة، لتعميم علوم الدفاع المدني.

ودكر تقرير العلاقات العامة الانسانية في المحافظة ان الاجتماع ضم المقدم محفوظ حنايش مدير محافظة رام الله والبيره ورؤساء الاقسام دات العلاقة، وليلروت صراص رئيسة المؤسسة، ورندة سلحوب الدائرة الادارية.

وتضمن الاجتماع الجانب الاداري للمؤسسة وطبيعة الخدمات التي تقدمها لدوي الاحتياجات الخاصة من ابناء الشعب، والفئة المستهدفة، والاماكن التي تتواجد بها، والاعمار التي تستهدفهم، والعدد المتواجد فيها والهيئ التدريسية، والى طبيعة المشاريع التي تهتم بها المؤسسة، التي اكدت على تواصل تقديم هده الخدمات من قبلها، وابدت اهتماما كبيرا بعمل واهتمام الدفاع المدني بهده الفئة من الشعب من خلا نشر ثقافته التدريبية والعملية لمدربيهم واعدادهم ليتمكنو من التعامل السليم في حال حدوث حادث، حيث انها الفئة الاكثر تضررا لانها بحاجة الى من يقوم بمساندتها في الاوقات الطبيعية فكيفي حال وقوع الحوادث.

بدوره، اكد المقدم محفوظ على جاهزية الدفاع المدني وطواقمه على تقديم كافة الخبرات التدريبية النظرية منها والعملية لمربي المؤسسة واهالي الاطفال ليكونوا سندا لهم، ومستعدون على تقديم العون اللازم في الوقت والزمان المناسبين بطريقة صحيحة وسليمة وامنة، حيث قدم لمحة عن عمل وانجازات الدفاع المدني وطريقة تعامله مع الحوادث ونشره لثقافة السلامة العامة والسلامة المنزلية من خلال الجولات الميدانية والتدريبية، التي يوم بها والفئات التي يستهدفها وطبيعة المواد التي تعطى في الورش والدورات التي يعقدها مع المؤسسات والهيئات المحلية والاهلية والرسمية.

وتم الاتفاق على تنسيق للبدء في دورة تدريبية لموظفات المؤسسة تختص في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية وطرق الاخلاء والانقاد على ان يتم اخلاء المبنى من الطلبة والمربيات بعد الانتهاء من اعطاء الدورة النظرية والتدريبية على دللك ويتضمنها تدريبات على الاسعافات الاولية للجروح والحروق والكسور وطرق الحمل السليم للاخلاء في حال وقوع حادث.

كما تم الاتفاق على فحص مبنى الاغاثة من قبل السلامة العامة للتأكد من توفر اشتراطات السلامة العامة للمبنى لما يخدم ويحافظ على ارواح المتواجدين في داخله.

واكد التقرير على ان هده اللقاءات والاجتماعات تاتي في اطار جهد لتعميم علوم وثقافة السلامة العامة والمنزلية وتهيئة المجتمع المحلي بكافة شرائحه، ولاي طارئ بما يساعد ويقلل من مخاطر الاصابة ويحد من وقوع الاخطاء اثناء التعامل معها ويقلل من حدوثها.