الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة فلسطين: افتتاح بطولة الاندية العربية للوشوو كونغ فو

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 15:51 )
القدس- معا- أنطلقت صباح الثلاثاء في صالة الامير راشد لرياضات الدفاع عن النفس بمدينة الحسين للشباب الادوار التمهيدية لبطولة الاندية العربية السادسة للوشوو كونغ فو (الاساليب - والساندا)، والتي تقام بمشاركة (400) لاعب، ينتسبون الى 20 فريقا يمثلون 9 دول هي: فلسطين، مصر، العراق، لبنان، ليبيا، الجزائر، سورية، الكويت، بالاضافة للدولة المضيفة الاردن.

وكان راعي البطولة العين سامي الخصاونة ، قد اعلن عن افتتاح البطولة وذلك خلال الحفل الذي جرى في نفس المكان، حيث اشتمل على عزف السلام الملكي وتلاوة عطرة لايات من القرآن الكريم.

كما اشتمل الحفل على كلمة لامين العام للاتحاد العربي للوشوو كونغ فو الدكتور باسل الشاعر، رحب فيها بضيوف الاردن، متمنيا لهم اقامة طيبة في بلدهم الثاني، كما اعرب عن امله في ان تحقق البطولة اهدافها المرجوة في لم شمل الشباب العربي، داعيا لاعبي الفريق الى تقديم العروض الرياضية القوية، التي من شأنها امتاع الحضور.

من ناحيته أكد رئيس البعثة الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني للآلعاب القتالية جهاد عويضة ان البعثة الفلسطينية وصلت مساء الاحد الماضي، وأن الاحتماعات التي سبقت البطولة كانت هامة للرياضة الفلسطينية، حيث اجتمع عويضة مع وزير الشباب والرياضة اليمني – رئيس الاتحاد العربي للوشوو كونغ فو الدكتور حمود عباد والدكتور باسل الشاعر الامين العام للاتحاد العربي ورئيس الاتحاد الاردني ايضا وبحضور ابراهيم الكسبة مندوب السفير الفلسطيني لتنسيق والعين سامي الخصاونة راعي البطولة العربية.

كما أشاد المجتمعون بتضامن الدول العربية الذي أفسد مخطط إسرائيل للانضمام لألعاب البحر الأبيض المتوسط ، وحصول إسرائيل على العضوية في الجمعية الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط وذلك في الاجتماع.

وقد عويضة أيضا شرحا عن نشاطات وفعاليات اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي والدور الذي لعبته مع تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية وشبكة ووكالة بال سبورت بمناهضة الماراثون الاسرائيلي وتتويج ذلك بقرار وزراء الرياضة والشباب العرب بتنظيم ماراثون عربي ومقاطعة شركة "آديداس الالمانية" لرعايتها لهذا الماراثون.

بقي ان نشير ان هناك حكام فلسطينيين يشاركوا بجدارة في هذه البطولة هم: احلام سكافي من الشتات سوريا والحكم توفيق غانم والحكم حربي بني عودة.