الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطلابي في جامعة فلسطين الأهلية يدعو لإسناد إضراب الاسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 16:30 )
بيت لحم -معا- دعا تجمع المبادرة الطلابي في جامعة فلسطين الأهلية الطلبة إلى دعم صمود وإضراب الاسرى في حملتهم الاضرابية ضد الاحتلال والسجان لللمطالبة بالقضايا الجوهرية التي يطلبونها والتي تخص العزل الانفرادي وقضية زيارة الأهالي لأبنائهم وخاصة لقطاع غزة وذلك ببيان وزعه التجمع في الجامعة وذلك اليوم الثلاثاء .

وأشاد محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة في محافظة بيت لحم بالصمود الذي جسده الأسرى المناضلون عبر خوضهم لإضراب مفتوح عن الطعام من اليوم لأكثر من 1200 أسير في كل من سجن نفحة , عسقلان , إيشن من خلال تحديهم للقرارات الاحتلالية التعسفية المتعلقة بالأسرى و الاعتقال الإداري .

وأدان في الوقت ذاته قرار إبعاد الأسيرة هناء الشلبي إلى قطاع غزة الصادر عن حكومة الاحتلال و الذي تضرب من خلاله حكومة اليمين المتطرفة الإسرائيلية عرض الحائط بالأعراف و المواثيق الدولية.

ودعا خلدون شرحة منسق التجمع في الجامعة إلى الاستمرار بحملات التضامن والتأييد لنضالات الأسرى سيما المضربين عن الطعام ومن هم في العزل الانفرادي والوفاء لهم بتحقيق الوحدة الوطنية و استعادة التلاحم بين قوى شعبنا و فصائله على قاعدة النضال الوطني ومقاومة الاحتلال و سياساته العنصرية و التصدي لمحاولات تهويد القدس و ابتلاع المزيد من أراضينا الفلسطينية و كسر الحصار الجائر على غزة.

واثنت تغريد تغريد أبو كامل احدى القياديات في الجامعة على صمود الأسرى داخل سجون الاحتلال وأكدت على موقف المبادرة الوطنية الداعم لقضية الأسرى و نضالهم و صمودهم وعلى عدم إبرام أي اتفاق إلا بعد تبييض كافة السجون من أبناء شعبنا ، حيث أن المبادرة الوطنية تعتبر قضية الأسرى على سلم أولويات النضال الوطني و لا تقبل بأي حل دون تحريرهم .