الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال والترجي يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس فلسطين

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 00:59 )
رام الله - معا – دائرة الإعلام بالاتحاد : اختتمت مساء اليوم الثلاثاء منافسات الدور ربع النهائي من كأس فلسطين لكرة القدم بإقامة لقائين ، فعلى ملعب ماجد أسعد استطاع ترجي واد النيص تخطي إسلامي قلقيلية بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ، ليتأهل للمربع الذهبي للبطولة .

وفي المباراة الثانية التي جرت أحداثها على ملعب بلدية نابلس تمكن هلال القدس من حجز بطاقة المرور للمربع الذهبي بعد فوزه على مؤسسة البيرة بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، ليضرب موعداً مع ترجي واد النيص في نصف النهائي .
|172191|
مجريات لقاء ترجي واد النيص وإسلامي قلقيلية
الشوط الأول ...
بداية ضعيفة من كلا الطرفين وتركز اللعب في وسط الملعب ، ومع الدقيقة الخامسة استحوذ الترجي على مجريات اللقاء واندفع بغية إحراز هدف التقدم ، وكاد أن يحقق ذلك في الدقيقة 7 بعد انفراد عرفات صبيح بالمرمى وأرسل كرة ساقطة من فوق الحارس لكنها علت العارضة بقليل .
واستمرت أفضلية الترجي وتمحور اللعب في منتصف ملعب الإسلامي ، فيما تراجع الإسلامي واعتمد على الهجمات المرتدة بتواجد مهاجمه الوحيد لؤي نصار .
وكاد الترجي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 16 من ضربة حرة مباشرة نفذها سميح يوسف لكن حارس الإسلامي علي شريم تصدى لها .
وأثمرت هجمات الترجي المتكررة عن هدف التقدم في الدقيقة 19 من خطأ فادح لحارس الإسلامي استغله جهاد صقر وحول كرة عرضية تابعها سميح يوسف .
|172190|
وحاول الإسلامي تعويض تأخره واندفع لإحراز هدف التقدم لكن هجماته غلب عليها التسرع والعشوائية ، وكاد سميح يوسف أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 28 من هجمة مرتدة وصلت لسميح يوسف الذي سدد كرة قوية مرت بجانب القائم .
واستمرت خطورة الترجي من الهجمات المرتدة وفي الدقيقة 38 انطلق أمجد زيدان بالكرة وحولها لجهاد صقر الذي تباطأ في التسديد لتكفل الدفاع بتشتيتها .
ولم تفصح الدقائق المتبقية عن أية خطورة أو تغير في النتيجة ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي بهدف نظيف .
|172189|
الشوط الثاني ...
جاءت بداية الشوط الثاني مشابهة لسابقه حتى الدقيقة 58 عندما سنحت فرصة ذهبية للترجي لمضاعفة النتيجة من هجمة مرتدة وصلت لسميح يوسف الذي هيأها برأسه للمندفع عرفات الصبيح ليسدد عالية فوق المرمى .
وفاجأ الإسلامي نظيره الترجي وعاقبه على إضاعة الفرص بهجمة مرتدة في الدقيقة 62 وصلت لعبادة سمحان الذي حول كرة عرضية تابعها سامح مراعبة في المرمى ، محرزاً هدف التعادل للإسلامي .
وانخفض بعدها رتم المباراة مع أفضلية للترجي الذي كاد أن يتقدم مجدداً في الدقيقة 77 من هجمة منظمة وصلت لسميح يوسف ليسددها أرضية لكن لاعب الإسلامي أمين نصر أخرجها من على خط المرمى .
وعاد سميح يوسف لإزعاج دفاع الإسلامي وسدد كرة قوية لكن استقرت في أحضان الحارس .
لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما ، ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للترجي بواقع 4-2 .
|172188|
|172187|