الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بروكسل تحيي يوم الاسير بمشاركة متضامنين منعوا الوصول الى فلسطين

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 00:40 )
بروكسل - معا - تجمع عدد كبير من المتضامنين الأوروبيين وأبناء الجالية الفلسطينية في العاصمة البلجيكية بروكسل أمام مبنى المفوضية الأوروبية بدعوة من عدة جمعيات بلجيكية بالتنسيق مع اقليم حركة فتح في بلجيكا في تظاهرة لإحياء اليوم العالمي للأسرى الفلسطينيين مطالبين بإطلاق سراح جميع الأسرى تحت شعار (الحرية للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين).

وبدأ التجمع في الساعة 12.00 ظهراً وقد ضمّ العديد من الشخصيات السياسية وشخصيات المجتمع المدني البلجيكي وحضرت مجموعة من المتضامنين اللذين تم منعهم من السفر الى فلسطين المحتلة أول من أمس في مطار بروكسل.

وقد ألقى السيد/Luk Vervate (رئيس جمعية المعتقلين) كلمة باللغتين الفرنسية والهولندية شدد فيها على عدالة قضية الأسرى والمعتقلين وطالب بالضغط بشدة على السياسيين الأوروبيين وحكوماتهم للتحرك بجدية لتحقيق حرية الأسرى الفلسطينيين جميعاً.

|172196|
وكان أبناء حركة فتح والجالية الفلسطينية حاضرين مع المتظاهرين بقوة رافعين الأعلام الفلسطينية وصور عشرات الأسرى الفلسطينيين اللذين أصبحوا رموزاً للنضال الفلسطيني والصمود والوحدة ... و ضم الحضور كل من: ابراهيم خليل، سامر الوادية، سامر زيد عن حركة فتح، وجورج منصور عن الجالية الفلسطينية ، وكان هناك حضور مكثف لوسائل الاعلام المحلية والأجنبية.

وقد قام رمضان أبو جزر (أمين سر حركة فتح في بلجيكا) بتقليد الكوفية الفلسطينية وباقة من الزهور لأحد الشباب البلجيكي الذي تم منعه من السفر أول أمس الى فلسطين المحتلة وتعرض لضرب شديد بانت اثاره واضحة على وجهه.

|172197|

وحيّا الاخ رمضان الجموع المتواجدة على تضامنهم وتحملهم أعباء الأحوال الجوية السيئة للحضور والوقوف لساعات رافعين الاعلام والصور هاتفين بدون توقف (الحرية للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين).

وفي مداخلته مع وسائل الاعلام طالب رمضان أبوجزر القيادة الفلسطينية الشرعية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بتفعيل قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في المحافل الدولية وايصالها لأعلى مستوى مستعينا بالدعم الشعبي والمؤسساتي الواسع أسوةً بالحملة التي كانت في سبتمبر الماضي للاعتراف بالدولة الفلسطينية وحيّا صمود الأسرى الفلسطينيين وعلى رأسهم القائد مروان البرغوثي والرفيق أحمد سعدات وجمال الطيراوي متمنياً لهم الحرية العاجلة قائلاً (ان المجد يركع تحت أقدامهم).

|172198|

وقد قامت الجموع بإيفاد مجموعة من أربعة أشخاص كان على رأسهم السيد/ Luk Vervate وسيدة بلجيكية تعدت المائة من العمر والى جانبها الطفلة الفلسطينية نادين الوادية كأكبر سن في الحضور الى جانب أصغر سن حاملين رسالة الى المفوضية الأوروبية وقد سلموها و مفادها " مطالبة الجموع للسياسيين بالقيام بإجراءات سريعة و ضاغطة على الإسرائيليين لإطلاق سراح أسرى اخر احتلال على وجه الأرض".

وقد تم فتح سجل لجمع تواقيع مواطنين أوروبيين يطالبون به حكوماتهم للعمل بوتيرة حقيقية و عالية لحل قضية الأسرى الفلسطينيين وتحملهم المسئولية الأخلاقية في حال استمر خذلان الأسرى الفلسطينيين من قبل المجتمع الدولي.

|172199|
|172200|