الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية لدعم سلطة المياه بـ 14 مليون دولار

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 11:16 )
رام الله- معا- وقع رئيس سلطة المياه د.شداد العتيلي وجين مديرة منظمة اليونيسيف اليوم اتفاقية لدعم سلطة المياه للعامين 2012 -2013، بقيمة 14 مليون دولار للعامين.

وتشمل الاتفاقية تمويل مشروع بناء القدرات في سلطة المياه الفلسطينية وتطوير قاعدة المعلومات الخاصة سلطة المياه ومصلحة مياه بلديات الساحل في غزة وبرنامج تطوير الخدمات المائية و الصحية و الذي يشمل تمويل بناء اربعة محطات صغيرة لتحلية المياه المالحة بسعة 50 متر مكعب باليوم.

كما يشمل البرنامج على تمويل مد خط رئيسي لتزويد المياه لمنطقة روجيب من بئر روجيب وتحسين وتوسيع الشبكة الداخلية للقرية، بالاضافة الى اعادة تاهيل شبكة برقين واستبدال خط المياه الرئيسى الذي ينقل المياه للقرية من الابار المجاورة. بالاضافة الى مشروع مراقبة نوعية المياه بالتعاون مع وزارة التربية والذي تشرف عليه سلطة المياه.

كما تشمل الاتفاقية على برنامج (WASH in School ) المياه, الصرف الصحي, و النظافة الموجه من قبل اليونيسيف للمدارس الفلسطينية بقيمة 4.5 مليون ضمن المبلغ المذكور و مشروع التوعية البييئية ورفع مستوى الوعى للتعامل الصحي مع المياه في ظل الندرة.

ومن الجدير بالذكر ان اليونيسيف والاتحاد الاوروبي ستباشران بتنفيذ محطة تحلية مياه كبيرة بقدرة انتاجية تبلغ 6000 متر مكعب اليوم وبتمويل من الاتحاد الاوروبي يصل الى 10 مليون يورو.