الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان الطلبة ينظم دوري لكرة القدم

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 11:27 )
رام الله- معا- نظم اتحاد لجان الطلبة الثانويين في مدرسة اتحاد الجانية راس كركر الثانوية للذكور، دوري لكرة القدم، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، وذلك بمشاركة ثمانية فرق من مدارس قرى غرب محافظة رام الله.

وجرت الفعاليات على ملعب مدرسة اتحاد الجانية راس كركر الثانوية بحضور مدير المدرسة وليد ابوفخيدة وأعضاء الهيئة التدريسية، وبمشاركة حشد من كوادر اتحاد لجان الطلبة الثانويين في محافظة رام الله يتقدمهم سكرتير اتحاد لجان الطلبة الثانويين في الضفة الغربية حسن شحادة، ونضال سمحان عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية، ونايف جفال عضو الهيئة الإعلامية للجبهة الديمقراطية، وجمهور غفير من طلبة المدارس المشاركة بالدوري وهي مدرسة اتحاد الجانية راس كركر، ومدرسة دير عمار، ومدرسة بيتلو، ومدرسة جمالة، ومدرسة شبتين، ومدرسة كفر نعمة، وطاقم الهلال الاحمر الفلسطيني.

وافتتحت الفعالية بعزف النشيد الوطني مع رفع العلم الفلسطيني على سارية المدرسة اثناء وقوف الطلبة في طابور الصباح ونظم عرض كشفي لفرقة المدرسة.

والقى عدي سمحان كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) حيا فيها نضالات الحركة الأسيرة الفلسطينية التي تستعد لخوض معركتها المتجددة مع ادارات السجون الاسرائيلية، واكد على ضرورة المشاركة في الفعاليات المساندة لنضالات الحركة الأسيرة الفلسطينية، مشدداً على ضرورة تعزيز النشاطات الوحدوية التنافسية ما بين المدارس لتثبيت ركائز العمل الجماعي وتمتين قواعد الوحدة الفلسطينية.

وانطلقت أعمال الدوري بمشاركة الفرق الثمانية المتنافسة ووصل فريقا الجانية راس كركر، ومدرسة دير عمار الى الدور النهائي، وبعد التعادل السلبي في المباراة تم اللجوء لركلات التريج التي حسمها فريق مدرس الجانية راس كركر لصالحه بتألق واضح من حارس مرماه محمد عبد اللطيف.

وقدم وليد ابو فخيدة كلمة المدرسة التي اعرب فيها عن اعتزازه بهذه البطولة التي تحيي ذكرى يوم الأسير، واثنى على بطولات الأسرى وتضحياتهم العظيمة التي تستدعي من كافة ابناء الشعب الفلسطيني الوقوف بجانبهم ومؤازرتهم في معركتهم المقبلة.

وشكر ابو فخيدة اتحاد لجان الطلبة الثانويين على دعمهم المتواصل لنشاطات الحركة الطلابية، واهتمامهم بالفعاليات الوطنية التي توحد الشعب الفلسطيني وتعزز انتمائه لوطنه وقضيته.

بدوره هنأ حسن شحادة الفرق الفائزة بالبطولة، مقدماً شكره لاعضاء الهيئة التدريسية لتعاونهم في هذا العرس الكروي، مؤكدا ان احياء يوم الأسير الفلسطيني في كل عام يثبت المكانة المتقدمة للحركة الاسيرة في عيون ابناء شعبهم، واصالتها بصفتها البنية الرئيسية لثورتنا وهذا ما يجعلها على رأس سلم اولويات الشعب الفلسطيني.

ودعا شحادة الى ضرورة المشاركة الفاعلة في المسيرات والاعتصامات التضامنية مع الحركة الاسيرة الفلسطنية لفضح ممارسات الاحتلال الفاشية بحق الاسرى وايصال رسالتهم للعالم اجمع بالضغط على المؤسسات الحقوقية بأن تأخذ دورها الضاغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلية للتعامل مع الاسرى الفلسطينيين كأسرى حرب والتعامل وفق القوانين والتشريعات الدولية التي تعنى بقضيتهم.

وفي الختام جرى توزيع الجوائز وتتويج الفرق المشاركة حيث حصل اللاعب عبد الله محمود من مدرسة دير عمار على لقب هداف الدوري، والحارس محمد عبد اللطيف من مدرسة راس كركر على جائزة افضل حارس، في حين حصلت مدرسة الجانية راس كركر "ب" على المركز الرابع، ومدرسة شبتين على المركز الثالث، ومدرسة ديرعمارعلى المركز الثاتي، وتوج فريق مدرسة الجانية راس كركر في المركز الاول.

ووزعت الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة بمشاركة لجنة تكريمية ممثلة بمدير مدرسة الجانية راس كركر وسكرتير اتحاد لجان الطلبة الثانويين، ومدير مدرسة دير عمار.

وقدم اتحاد لجان الطلبة الثانويين درعا تكريميا لمدير مدرسة اتحاد الجانية راس كركر تقديرا لدورها البارز في انجاح الفعالية وتعاطيها مع النشاطات الطلابية .