الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمل المقالة تبحث سبل التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 11:17 )
غزة- معا- زار وفد من وزارة العمل المقالة الشركة العربية للأخشاب بهدف التواصل مع المجتمع المحلي، وبحث سبل التعاون والتنسيق لخدمة مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة.

واستعرض مدير الإدارة العامة للتعاون العربي والدولي في الوزارة نبيل المبحوح الخدمات المختلفة التي تقدمها وزارته، منوهاً إلى أهمية مراكز التدريب في إعداد الكادر المهني من خلال توفير برامج مهنية نوعية في 14 مهنة وفقا لاحتياجات السوق المحلي.

وأوضح المبحوح أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود المبذولة في التنسيق مع مؤسسات المجتمع ذات العلاقة مع تخصصات مراكز التدريب المهني والسعي المتواصل من أجل الحصول على دعم لها، داعيًا بذات الوقت ممثل الشركة العربية للأخشاب للمساهمة في دعم مراكز التدريب المهني.

من جهته، استعرض مدير الشركة نبذة عن الشركة ومن تنفذه من أنشطة متنوعة، مبديا استعداد شركته عن تقديم التسهيلات اللازمة التي تسهم في خدمة طلاب مراكز التدريب.

وفي نهاية اللقاء قدمت وزارة العمل شهادة درع شكر للشركة العربية للأخشاب لعطائها، ولما تقدمه من خدمات لمراكز التدريب المهني .

في سياق منفصل، التقى وكيل مساعد وزارة العمل المقالة صقر أبو هين برئيس بلدية غزة رفيق مكي بمقر البلدية بغزة، لمناقشة إشكاليات قطعة الأرض المبني عليها مركز تدريب مهني الإمام الشافعي.

وضم وفد الزيارة كلًا من مدير عام الإدارة العامة للتدريب المهني محمد الكريري ومدير الإدارة العامة للتعاون والعربي نبيل المبحوح.

واستعرض أبو هين تأثير تلك الإشكاليات على تطوير وإعادة بناء مركز الإمام الشافعي، الأمر الذي يؤثر على سير العلمية التدريبية في مراكز التدريب المهني نتيجة عدم توفر البيئة الملائمة للتدريب.

وتم طرح العديد من الحلول لتعامل مع الإشكالية من قبل وزارة العمل مع مراعاة المصلحة العامة للطرفين.

بدوره، وعد رئيس البلدية بالعمل على حل هذه الإشكالية بعد دراسة الحلول المقترحة مع المجلس البلدي واتخاذ الإجراءات التي يتم التوصل إليها.