الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس والفارعة يقصان شريط افتتاح دوري الدرجة الاولى لكرة السلة غدا

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 16:36 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- على بعد أمتار قليلة من سجن الفارعة سابقا الذي كان يطلق عليه اسم "المسلخ" نتيجة التعذيب والسلخ الذي كان يتعرض له الفلسطينيون أبان سيطرة الاحتلال الإسرائيلي عليه وبالتحديد في صالة الشهيد صلاح خلف، يميط الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة اللثام غدا الخميس عن دوري الدرجة الأولى عند الساعة السادسة مساءً بين فريقي طوباس والفارعة.

وأتم اتحاد اللعبة تجهيزاته لانطلاق البطولة التي ستجري بمشاركة 14 فريقا، تتصارع جميعها للصعود، حيث قرر الاتحاد آلية لصعود فريقين إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة فيما ستهبط أربعة أندية إلى مصاف الدرجة الثانية.

وقسم اتحاد اللعبة الأندية المشاركة إلى مجموعتين، المجموعة الأولى ضمت: الراعي الصالح، مركز شباب قلنديا، العمل الكاثوليكي، تراسنطا بيت حنينا، مركز شباب العروب، دلاسال بيت لحم، إسلامي بيت لحم، فيما جمعت المجموعة الثانية: الطائفة السامرية، شباب نابلس، حواره، الزاوية، السيلة الحارثية، مركز شباب الفارعة، طوباس.

وقد وجه اتحاد اللعبة رقاع الدعوة إلى رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب ومحافظ طوباس مروان طوباسي والعديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية لحضور الافتتاح الذي يتوقع ان يتابعه العديد من عشاق كرة السلة في محافظة طوباس، ورئيس أعضاء اتحاد السلة الذين يسطرون للموسم الرابع على التوالي الانجاز تلو الآخر.
|170562*خضر ذياب|
واعتبر رئيس اتحاد السلة خضر ذياب ان دوري الدرجة الأولى يأتي المحطة الثانية من محطات كرة السلة للموسم الرياضي 2011-2012، مؤكدا انه لا يقل أهمية عن دوري الدرجة الممتازة، لما للفرق التي ستشارك فيه من حضور على الساحة السلوية الفلسطينية.

وتمنى رئيس الاتحاد متابعة مباريات غاية في الإثارة والقوة، وان يتحلى فيها اللاعبون بالأخلاق الرياضية، ويتأهل للدرجة الأعلى الفريق الذي يستحق، خاصة ان الاتحاد اتبع معاير واليات تفتح المجال لجميع الفرق للمنافسة والتأهل لدوري الأضواء.

وقال ان هذا الموسم يختلف عن سابقه بالنسبة لدوري الدرجة الأولى لأنه سينطلق بدون رعاية، داعيا الشركات الى مواصلة السير مع النهضة الرياضية ودعم النشاطات الرياضية.

ودعا ذياب جماهير السلة الفلسطينية إلى متابعة اللقاءات والتشجيع بروح رياضية لإعطاء صورة جيدة عن واقع الرياضة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الاتحاد أنهى تجهيزاته لانطلاق الدوري من حكام إلى تنسيق مع الصالات والشرطة والهلال الأحمر.
|69654*رائد جعايصة|
ومن جانبه أكد مدير المنشآت الرياضية في مركز الشهيد صلاح خلف رائد جعايصة جاهزية الصالة لاستقبال الحدث الرياضي خاصة بعد ان تم تنظيف أرضية الصالة وتفقد الـ"رينجات"، بالإضافة إلى إصلاح الإضاءة والمرافق الصحية.

ولفت جعايصة إلى أن إدارة الصالة ترحب دائما بمثل هذه الاحداث خاصة ان جماهير كرة السلة في مخيم الفارعة ومحافظة طوباس متشوقة لمتابعة فرقها.

ويتوقع جعايصة ان تزدحم مدرجات الصالة بالمشجعين خاصة ان رابطة مشجعي الفريقين قامت بحشد جماهيري كبير لهذه المناسبة، علما ان الفريقين استعدا جيدا لهذه المباراة من خلال التدريبات المستمرة في الصالة نفسها.
|65075*محمد زيادة|
وحول آلية لعب الدوري أكد رئيس لجنة المسابقات محمد زيادة ان كل ناد سيلعب ست مباريات سيصعد أول فريقين عن كل مجموعة لتلعب أول أربعة فرق بطريقة نصف الدوري لترتيب المراكز من الأول إلى الرابع ليصعد بعدها فريقين إلى مصاف دوري الدرجة الممتازة.

اما فرق القاع فستلعب آخر ثلاثة فرق من كل مجموعة مع المجموعة الثانية بطريقة نصف الدوري لتهبط الأربع فرق الحاصلة على المراكز 11 و12 و 13 و 14 الى مصاف أندية الدرجة الثانية.

وستقام مباريات الدوري في صالات" ماجد اسعد، ابو عمار، الفارعة، بلدية الخليل، العمل الكاثوليكي، سرية رام الله، مركز عسكر، ثقافي طولكرم".

وتجري يوم غد الخميس مباراة ثانية بعد لقاء الافتتاح تجمع الطائفة السامرية وشباب نابلس عند الساعة السابعة والنصف في صالة الفارعة، فيما تقام يوم غد الجمعة مباراة أخرى تجمع حوارة والسيلة الحارثية عند الساعة السابعة والنصف في نفس الصالة، وستعلن لجنة المسابقات عن جدول مباريات المجموعة الأولى خلال أيام.

وقد أعلنت معظم الفرق جاهزيتها لخوض غمار منافسات الدوري من خلال تسجيل لاعبيها ورفع المستوى الفني والمعنوي لهم.
|167226*الجماهير يتابعون احدى مباريات السلة في صالة الفارعة|