الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

" فضاءات تربوية " يتناول موضوع القيادة المدرسية

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 11:55 )
بيت لحم- معا- نظرا لأن المدرسة الفلسطينية الفعالة طموح يراود الجميع وينبغي العمل لأجله على كافة المستويات، ذلك أن هذه المدرسة والتي تعد البيت الثاني لطفل ينبغي أن تمتاز بمعايير فريدة، لكنها ينبغي أن تكون أيضا تحت مظلة قيادة تربوية واعية ومدركة، متفاعلة وداعمة، صاحبة رؤيا، وتحسن إستغلال كافة الموارد للتطوير، سيناقش برنامج فضاءات تربوية والذي يبث على فضائية "معا مكس" اليوم الأربعاء الساعة الرابعة والنصف مساء موضوع القيادة المدرسية، مركزا على البرنامج الذي أطلقه المعهد الوطني للتدريب التربوي، والهادف إلى إعداد قيادات من المديرين/ات.

وسيستضيف البرنامج د. شهناز الفار، مدير عام المعهد الوطني، والأستاذ نواف محمد عاصي، مدير مدرسة بني حسان الثانوية/ مديرية سلفيت، محاولا إلقاء الضوء على أبرز سمات البرنامج، والموضوعات التي لامست إحتياج المديرين، إضافة إلى إنعكاسات البرنامج في المدارس على أرض الواقع. والتحديات، والرؤى المستقبلية.

جدير ذكره أن برنامج " فضاءات تربوية " ثمرة تعاون مشترك بين شبكة معا الإخبارية، وتلفزيون القدس التربوي، ومؤسسة التربية العالمية، وهو البرنامج التربوي الأول الذي أطلق منذ أكثر من عام بهدف إحداث حالة من الحراك في المجتمع الفلسطيني والوسط التربوي والمعنيين به حول مجموعة من القضايا التربوية ذات العلاقة برفاه الطفل والطفولة السوية. كذلك توعية الجمهور حول دوره في القضايا التربوية المطروحة، ولفت إنتباه متخذي القرارات التربوية في المستويات المختلفة من أجل العمل على الاهتمام بجودة البيئة التربوية في المدارس الفلسطينية.

علما أن البرنامج يعاد يوم الخميس الساعة الثالثة عصرا.