الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تنظم سباعيات يوم الأسير

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 14:08 )
رام الله- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة بطولة أسرى الحرية سباعيات كرة القدم في مدرسة اتحاد صفا الثانوية للبنين بالتعاون مع مجلس أولياء الأمور والأهالي في المنطقة وبدعم كريم من شركة الهدى للمحروقات، وذلك على ملعب المدرسة وبمشاركة فرق بيت لقيا ودير عمار وترمسعيا ورام الله الثانوية وسنجل واتحاد صفا والطيرة وبيت عور ومحمد بن راشد وعبوين وعين يبرود والمركز المهني وقبيا وخربثا المصباح.

وتأتي هذه البطولة تضامنا وتأييدا للأسرى الفلسطينيين الذي يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ويرفعون شعار الحرية والكرامة.

وحضر البطولة مستشار الرئيس للشؤون القانونية حسن العوري ومدير تربية رام الله والبيرة أيوب عليان وأمين سر حركة فتح في محافظة رام الله والبيرة رائد رضوان ونمر عطية وعبد الرحمن شعيب من وزارة الشباب والرياضة وسمير نجم مشرف النشاط الرياضي ويوسف حرفوش ومهند سامي من قسم النشاطات في المديرية والمعلمين المتقاعدين ومعلمي المدرسية وأهالي ذوي الأسرى لجنة تحكيم المباريات ووجهاء وأعيان البلدة والقرى المجاورة.

وانتهت المباريات بفوز بيت لقيا بالمرتبة الأولى واتحاد صفا الثانوية بالمرتبة الثانية والطيرة وبيت عور الفوقا بالمرتبة الثالثة.

وتخلل هذه المباريات العديد من الأنشطة والفعاليات الفنية والشعبية إحياء لذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17/4 من كل عام وضمنت عرضا كشفي للطلبة والسلام الوطني ودقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء، ثم تلاها كلمة لمدير المدرسة رحب فيها بالحضور وأكد على أن إحياء هذا اليوم يأتي في إطار الدعم لقضية الأسرى البواسل في معركتهم المستمرة ضد الاحتلال وسياسياته.

كما ألقى مستشار الرئيس للشؤون القانونية حسن العوري كلمة أكد فيها على حق الأسرى بالحرية والعيش الكريم، وقال أنهم يقدمون أرواحهم ثمنا لها.

وأكد على الدور الذي تقوم به مؤسسات السلطة الفلسطينية لدعم الأسرى وذويهم.

من جانبه أكد مدير تربية رام الله والبيرة أيوب عليان على أن يوم الأسير الفلسطيني هو يوم الشعب الفلسطيني بكامله، وقال أنه لا يخلو بيت من بيوت الفلسطيني من تجربة الاعتقال لأحد أفراده، وشدد على ضرورة الوقوف والمساندة لكافة القضايا المتعلقة بالأسرى حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة.

وهذا ما أكده أيضا أمين سر حركة فتح في محافظة رام الله والبيرة رائد رضوان في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، وقال إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي لا يمكلون إلا أرواحهم لتقديمها ثمنا لمطالبهم وحقوقهم ومن حقنا أن نكون معهم يدا بيد لتحقيق مطالبهم.

وتخلل الفعاليات العديد من الفقرات الفنية والدبكة الشعبية التي قدمتها فرقة حنظله للتراث الشعبي، وقصيدة شعرية من إلقاء إحدى الطالبات.

وفي ختام الفعاليات تم تكريم الفرق الفائزة بالبطولة بتوزيع الميداليات والكؤوس بالإضافة إلى تكريم أهالي وذوي الأسرى المشاركين والرعاة والقائمين على هذا المهرجان الكبير.