الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- ختام الدورة الدولية لمدربي البراعم

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 21:37 )
الخليل- معا- إعلام فرع الاتحاد بالجنوب- ازدان ستاد الحسين الدولي بالخليل عصر الثلاثاء بمهرجان الطفولة الرياضي غير المسبوق ، وابتهج أبناء محافظتي الخليل وبيت لحم في عرس البراعم الكبير ، الذي أخرجه ضيف فلسطين المبعوث من الفيفا الخبير الدولي المغربي جمال الدين لحراشي .

وجاء المهرجان تتويجا لدورة التدريب الدولية ، المخصصة للبراعم والتي استمرت ثلاثة أيام ، مقسمة إلى البرنامج النظري صباحا في مركز إسعاد الطفولة والبرنامج العملي التطبيقي مساءا على ستاد الحسين بالخليل ، وذلك بمشاركة ثلاثة وعشرين مدربا فلسطينيا من مختلف مؤسسات محافظتي الخليل وبيت الرياضية .
|172340|
وجاءت هذه المرحلة إسدالا للستارة على الدورة المعتمدة من الفيفا ، والتي نظمت في نابلس لمدربي فرع الاتحاد في الشمال ، ثم في رام الله لمدربي فرع الاتحاد في الوسط ، وأخيرا في الخليل لمدربي فرع الاتحاد بالجنوب ، بما ساهم في تأهيل 75 مدربا ستظهر آثار عملهم في المراحل السنية لمختلف الأندية خلال السنوات القادمة .

وتضمن اليوم الأخير من الدورة مداخلة لمدير دائرة الحكام عبد الناصر الشريف ، الذي تناول الفسحات القانونية للمراحل السنية من مختلف الجوانب ، وما يتعلق بخصوصية الدورات للكتاكيت والبراعم .
|172341|
وقد تفاعل المشاركون في الدولة مع المعلومات القيمة التي قدمها الخبير الدولي المغربي ، الذي استطاع إيصال المعلومات المطلوبة للمشاركين ، ومعظمها تمحورت حول التوافق الذهني العضلي ، وتنمية المهارات الكروية ، والتدريب المدرسي .

وشملت برامج العمل تدريبات نموذجية تتعلق بمحاور الدورة ، مع تطبيقات قدمها المدربون المشاركون من خلال مجموعات عمل ، بشكل أثنى عليه الخبير الدولي المغربي ، الذي كانت له زيارة للحرم الإبراهيمي ، رفقه مسئولين من اتحاد الكرة ومدير المراكز والأنشطة الشبابية الرياضية في بلدية الخليل محمود أبو صبيح ، حيث نقل الخبير جمال الدين لحروشي رسالة محبة وتضامن من مدينة أغادير الساحرة إلى مدينة الخليل التاريخية ، ومن المغرب الشقيق إلى فلسطين الحبيبة .

ومساء الثلاثاء كان الجميع على موعد مع المهرجان الرياضي الحاشد ، الذي نظم بمشاركة براعم من أندية شباب الخليل وشباب الظاهرية ودورا ، إضافة إلى كتاكيت أكاديمية العميد الكروية ، ومجموعة من اللاعبين الموهوبين من مدارس جواد الهشلمون وهدى عبد النبي ، حيث شارك الأطفال المائة والثلاثين في مباريات صغيرة ، وتدريبات خفيفة على ثمانية ملاعب صغيرة من خلال ستة عشر فريقا ، شارك كل فريق من هذه الفرق في ثماني مراحل تدريبه مختلفة ، في انسيابية ونظام ، مما نال إعجاب الحضور الكبير وخاصة من العائلات الفلسطينية ، حيث حضر المهرجان عدد كبير منم آباء وأمهات الاطفال المشاركين .
|172342|
وخلال المهرجان رفع الأطفال المشاريكن الأعلام الفلسطينية ، وقام المعلق الرياضي علي ابو الكباش بالتعليق على فقرات المهرجان ، وأدى الطفل الموهوب سامر جمجوم فقرات تعليقية ، على مباراتين مفترضتين الأولى بين ريال مدريد وبرشلونة ، والثانية بين شباب الخليل والظاهرية ، فيما تقدم نجم المنتخب الوطني موسى ابو جزر لتشجيع الأطفال ، في لقطة تنم عن تناوب المهام بين الاجيال .

وفي الختام أقيم حفل رياضي حاشد حضرة الى جانب الخبير الدولي جمال الدين لحراشي عضو الاتحاد محمد خليل ابو حلتم ، ورئيس نادي شباب الخليل الحاج معاوية القواسمي وعدد من اعضاء الهيئة الإدارية للنادي ، والمدير الفني للاتحاد الدكتور مازن الخطيب ، ومدير المراكز والنشطة الشبابية الرياضية في بلدية الخليل محمود ابو صبيح ، ومدير الشباب والرياضة بالخليل صالح جاد الله ، ونائب رئيس فرع الاتحاد بالجنوب حاتم صلاح ، وأمين السر صالح السيد احمد ، وأعضاء الفرع خالد العملة وكمال حسن ومحمود عودة وسعدي حميدان ، حيث تحدث المدير الفني للاتحاد الدكتور مازن الخطيب ، مشيدا بكل المؤسسات التي ساهمت في نجاح هذه الدورة ، خاصا بالذكر رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب ، على جهوده في تحسين المستوى الفني في كل المجالات ، وشاكرا الخبير الدولي المغربي على جهوده في مساعدة مدربي فلسطين .


وتحدث امين سر فرع الجنوب صالح السيد احمد مشيدا بمثل هذه الدورات ، ومتوجها بالتحية للمحاضر الدولي جمال الدين لحراشي ، الذي ساهم في ترقية الكوادر الفلسطينية ، شاكرا كل المؤسسات التي انجحت الدورة ، وواعدا بالمزيد من هذه الدورات .
|172343|
وباسم فرع الاتحاد بالجنوب تحدث نائب الرئيس حاتم صلاح مثمنا جهود اتحاد الكرة ، ورئيسه اللواء جبريل الرجوب في الاهتمام بالمراحل السنية ، وتأهيل المدربين القادرين على رفع المستوى التدريبي لدى البراعم والأشبال ، شاكرا كل المؤسسات والأندية التي شاركت في إنجاح الدورة ، وخاصة بلدية الخليل ومركز اسعاد الطفولة وستاد الحسين والهلال الأحمر والإغاثة الطبية ، ومتوجها بالتحية لجميع المدربين الخريجين ، واللاعبين المشاركين في المهرجان .

بعد ذلك قدم الحاضرون الهدايا والدروع للخبير الدكتور جمال الدين لحروشي ، حيث قدم فرع الاتحاد بالجنوب درعا خاصا ، وقدم نادي شباب الخليل درعا ثانيا ، وهدية خاصة من بلدية الخليل ، فيما قدم المدربون المشاركون للخبير المغربي درعا عليه صورة جميع الخريجين مع علمي المغرب وفلسطين ، إضافة الى وسام فلسطيني يحمل صورته وصورة علم فلسطين ، فيما قدم منتسبو أكاديمية العميد زيا رياضيا خاصا للمحاضر ، وقدمت الأخت ليانا بدر باسم نساء فلسطين هدية خاصة للمدرب ، تتمثل في تحفة من التراث الفلسطيني .

بعد ذلك سلمت شهادات المشاركة للمدربين المشاركين وعددهم 23 مدربا ، ثم تحدث فايز نصار باسم الخريجين ، شاكرا كل من ساهم في نجاح الدورة ، ومتوجها بالتحية للمغرب الشقيق ، ولنادي حسنية أغادير ، الذي انجب هذا الخبير ، الذي جاء لخدمة الكرة الفلسطينية .

وفي الختام رفع الخبير جمال الدين الغطاء عن سدر كنافة فلسطين ، رسم عليه علم المغرب ، وكتب عليه اسم الفيفا ، وتناول الجميع الكنافة النابلسية من حلويات الأشقر ، على أمل اللقاء في محفل رياضي آخر .