الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يجدد رفضة لكل اشكال الاستيطان ومحاولات تهويد القدس

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 17:52 )
قلقيلية- معا- جدد وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان ماهر غنيم رفض القيادة الفلسطينية كل أشكال الاستيطان ومحاولات الاحتلال تهويد القدس والمقدسات، مطالبا دول العالم بممارسة المزيد من الضغط الدولي على حكومة الاحتلال للوفاء بالتزاماتها تجاه حقوق الشعب الفلسطيني التي تتعرض لانتهاكات يومية من قبل الاحتلال ومستوطنيه، وشدد على أهمية مواصلة وتفعيل وتطوير آليات العمل الشعبي والسلمي في كافة المناطق المستهدفة من جدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان.

جاء ذلك اثناء احياء مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية في قلقيلية اليوم الأربعاء، يوم الأسير والذكرى السنوية الرابعة والعشرين لاستشهاد القائد خليل الوزير أبو جهاد بمهرجان ختامي لأنشطتها الطلابية.

وحضر المهرجان وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان ماهر غنيم، ومحافظ قلقيلية ربيح الخندقجي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح حسن شتيوي، وأمين سر إقليم حركة فتح محمود ولويل، ومدير التربية والتعليم في المحافظة يوسف عودة، وقادة ومدراء وأمين عام اتحاد المعلمين نعيم الأشقر، وذوو الطلبة وحشد من المواطنين وممثلو الأجهزة الأمنية والعسكرية والمؤسسات المدنية والحكومية.

ونقل الوزير غنيم خلال كلمته تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء سلام فياض، لأهالي كفر قدوم، مشيدا بالمقاومة الشعبية التي تبنتها القرية منذ حوالي العام، معتبرا إياها نموذجا مشرقا للصمود في وجه الاحتلال باعتمادها على مقدرات أبناء القرية وتكاتفهم مع بعضهم.

وقال الوزير غنيم إن الحكومة الفلسطينية ومن خلال برنامج دعم وتعزيز صمود المواطنين في المناطق المستهدفة تسعى جاهدة لتثبيت المواطنين وتمكينهم في أراضيهم لمواجهة كافة المخططات الاحتلالية الخبيثة والعنصرية الهادفة إلى السيطرة على الأرض وتهجير السكان.

بدوره، شدد المحافظ الخندقجي على أهمية التسلح بسلاح العلم والاستثمار بالإنسان الفلسطيني وهو الأغلى لمواجهة الاحتلال تمهيدا لإقامة دولة فلسطينية مستقلة بحدود آمنة قابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف.

واعتبر المحافظ الخندقجي أن إرادة المقاومة الشعبية لا يمكن أن تقهر في ظل تكامل الجهود وتضافرها بين الداخل والخارج للخروج بوحدة فلسطينية قادرة على صياغة مفهوم الوحدة وتوظيفه لخدمة مصالح شعبنا.

وأكد أن نضال الأسرى في السجون سيواجه بهبة شعبية سلمية في كافة الأراضي الفلسطينية وحتى تزول كافة أشكال السجون الاستيطان لتبقى الأرض عربية فلسطينية الملامح.

وأشار مدير التربية والتعليم يوسف عودة إلى الإنجازات التي حققتها مدارس كفر قدوم على الصعيد التحصيل الأكاديمي والتكافل لخدمة العملية التعليمية وتشكيل مجالس التعليم المجتمعي، ودعا إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق نتائج أفضل في السنوات القادمة.

وأشار رئيس المجلس القروي لكفر قدوم صقر عبيد، إلى أن المجلس لا يدخر جهدا في سبيل دعم المسيرة التعليمية والصمود في وجهة غطرسة الاحتلال الذي يمعن في قمع وإرهاب المواطنين الفلسطينيين بشكل عام وأهالي كفر قدوم بشكل خاص.

وتحدث ممثل مجلس التعليم المجتمعي في كفر قدوم عبد الناصر عقل، عن أهمية الشراكة الحقيقية مع إدارات المدارس لرسم الخطط الكفيلة بالنهوض بواقع التعليم وتحسين نوعيته عن طريق الاستثمار بالعنصر البشري لتحقيق ذلك.

وتم افتتاح معرض تراثي اشتمل على زاوية من أعمال الأسرى في القرية، وشاهد الحضور عروضا متنوعة من مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

وتخلل المهرجان فقرات فنية قدمتها فرق 'عائدون'، كما تم تكريم الضيوف والطلبة المتفوقين من قبل الوزير غنيم والمحافظ الخندقجي.