الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الاعلام والنقابة تبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 18:29 )
رام الله- معا- استقبل نقيب الصحفيين د.عبد الناصر النجار اليوم الاربعاء، في مقر نقابة الصحفيين وكيل وزارة الاعلام د. محمود خليفة وبحثا معا أوجه التعاون بين النقابة ووزارة الاعلام.

ورحب النجار في اللقاء بعمل الوزارة مؤكدا على انه تم التراجع عن قرار حل وزارات الاعلام في العديد من الدول مؤكدا على اهمية دور وزارة الاعلام واستمرارها واكد على تكاملية الدور بين النقابة ووزارة الاعلام لخدمة قطاع الاعلام وعلى ضرورة تمتين هذه الشراكة، مثمنا عدم انجرارها الى الوقوف عكس اتجاه تيار الحريات وموقفها المتقدم في قضية اغلاق المحطات واعتقال الصحفيين، ومتمنيا التوفيق والنجاح لوكيل الوزارة في مهمته الجديدة.

بدوره، اكد خليفة على العلاقة الاخوية ما بين الجسمين لخدمة العمل الاعلامي والصحفيين واستنهاض عوامل العمل المهني وخصوصا الشراكات مع الاجسام الاعلامية وعلى راسها نقابة الصحفيين منوها الى انه لا سقف للحرية الا المزيد منها.

واوضح ان الهامش الواسع الذي تتعامل به الوزارة مع كافة المؤسسات والاطر الاعلامية ووسائل الاعلام، والشفافية المطلقة في التعامل مع الحدث وإبداء الرأي حوله من دون اية عقبات ما يعزز الحرية والديمقراطية والعمل الابداعي. وأشاد بالعرس الديموقراطي الذي تمت فيه الانتخابات رغم العقبات.

وتناول اللقاء عددا من القضايا ذات الصلة، واكد الحاضرون على ضرورة دعم الوزارة لالتفاف الجسم الصحفي حول النقابة بكافة السبل ووجود قانون عمل للوكالات الاجنبية لضمان حقوق العاملين فيها والشراكة لتنظيم جائزة فلسطين للتصوير الفوتوغرافي للعام الثاني على التوالي وضرورة ضبط مسالة التدريب الاعلامي التي تعمل عليها الكثير من المؤسسات غير ذات العلاقة ورفض التطبيع وتقديم تسهيلات للصحفيين الاسرائيليين على مبدا المعاملة بالمثل والعمل على مجموعة من الاجراءات لضمان الحد الادنى للاجور واصدار دليل اعلامي سنوي.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تبحث سبل تنظيم العمل المشترك.

وحضر اللقاء اللجنة الادارية لنقابة الصحفيين وعددا من الصحفيين ممثلين عن النقابة وتيسير حسين، مدير عام المديريات ونمر عدوان القائم باعمال مدير عام المطبوعات والنشر ونداء يونس مدير المكتب الصحفي ممثلين عن وزارة الاعلام.