الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل منظمة التحرير تدعو الاعلام للتعامل بموضوعية مع قضايا الاسرى

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 10:49 )
فصائل منظمة التحرير تدعو الاعلام للتعامل بموضوعية مع قضايا الاسرى
قلقيلية- معا- دعت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في محافظة قلقيلية وسائل الاعلام الفلسطينية الى التعامل مع قضايا الاسرى بموضوعية لا بحيادية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته في محافظة قلقيلية واعلنت من خلاله تضامنها مع الاسرى داخل السجون الاسرائيلية وعن جملة من الفعاليات لمساندة الاسرى في اضرابهم عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم ونيل حريتهم ودعت الفصائل الى ضرورة تشكيل لجنة لمساندة الاسرى وذويهم.

وتلت الفصائل بينا لها جاء فيه "أن مناسبة يوم الأسير الفلسطيني تكتسب أهمية استثنائية هذا العام حيث تأتي وسط تصعيد خطير لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في التعامل مع المعتقلين وانتهاك حقوقهم ألإنسانية وسط تصعيد لسياسة الاعتقال الإداري".

واعلنت الفصائل عن وقوفها ودعمها الكامل للأسرى الفلسطينيين ومطالبهم العادلة والتي لا يجوز بأي شكل من الاشكال التغاضي عنها وفضح الممارسات اليومية التي تقترفها ادارة السجون بحق الاسرى الفلسطينيين.

وطالب البيان المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بضرورة الزام اسرائيل بتطبيق اتفاقية جنيف الخاصة بالأسرى الفلسطينيين واعتبارهم اسرى حرب وان يتحمل المجتمع الدولي ومؤسساته المسؤولية القانونية والأخلاقية اتجاه الاسرى الفلسطينيين وعائلاتهم.

كما ودعا مؤسسات حقوق الانسان في العالم لتنظيم حملات دولية ومؤتمرات دولية لدعم قضية الاسرى الفلسطينيين وفضح ممارسات الاحتلال.

ودعا البيان مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الفلسطينية الرسمية الى تعزيز دورها في طرح قضية الاسرى في كافة المحافل وتنظيم المزيد من الحملات التضامنية والجماهيرية لدعم صمود الاسرى وتحقيق مطالبهم.

وشكر البيان وسائل الاعلام الفلسطينية على ما يقدموه للقضية الفلسطينية من خلال تغطيتهم لما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني ودعاهم لتسليط الضوء على معاناة الاسرى بشكل دائم وليس في المناسبات والتعامل مع قضية الاسرى من قبل الاعلام الفلسطيني بموضوعية لا بحيادية.

وأما على صعيد محافظة قلقيلية بشكل خاص فان القوى الوطنية اعتبر نفسها في حالة انعقاد دائم لمتابعة ما يحدث في السجون الاسرائيلية وخاصة بعد ان اعلن اكثر من الف وخمسمائة اسير اضرابا مفتوحا عن الطعام.

واعلنت القوى عن تنظيم اعتصام اسبوعي وبشكل دائم اعتبارا من تاريخه على ان يكون في الساعة الثانية عشرة من ظهر كل يوم اثنين امام مقر الصليب الاحمر وتشكيل لجنة من القوى الوطنية ومؤسساتها في محافظة قلقيلية لمساندة الاسرى ومتابعة مطالبهم ومتابعة الاعتصام الاسبوعي والترتيب له.

وحملت القوى الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية.