الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة ترحب باستجابة الكتلة الاسلامية للمشاركة بانتخابات البولتكنيك

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 10:29 )
الخليل-معا- رحبت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بوليتكنك فلسطين باستجابة الكتلة الاسلامية لدعوتهم لخوض انتخابات مجلس اتحاد الطلبة لهذا العام .

واعتبرت الشبيبة في بيان صحفي اصدرته ان وجود الكتلة الاسلامية في الانتخابات ايجابي ويضفي جوا تنافسيا ديمقراطيا غاب عن الساحة الطلابية لاعوام .

واكدت الشبيبة على ضرورة انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية ورص الصفوف لتحقيق الحلم الفلسطيني بالحرية و الاستقلال عبر المقاومة المشروعة التي تنتزع حقوق الشعب الفلسطيني وتوقف الانتهاكات المتواصلة بحقه.

من جهة اخرى هنأت الشبيبة الشيخ خضر عدنان بانتصاره لفلسطين ودعت الى مساندة الاسرى في اضراب الكرامة ولمواصلة الفعاليات حتى تحرير آخر اسير.

وقال منسق الشبيبة عرابي الطروة : "قمنا باداء جزء يسير من واجبنا على مدى الاعوام الماضية وسنواصل باذن الله من أجل طالب اقوى و افضل فلن نرضى ان يكون حراكنا موسمي يتزامن مع الانتخابات فقط ".

واضاف: "نحاول ونعتقد ان الاطر الاخرى ستساعدنا بان نخرج نموذج يحتذى به في النزاهة والديمقراطية واحترام عقل الطالب فالانتخابات ليس حرب أو معركة ينتصر فيها طرف على آخر كما يخيل البعض فالنصر لفلسطين وحدها ،كما ان في جعبة الشبيبة مفاجآت ستسر الساحة الطلابية عموما وهي في طريقها."

ويذكر ان الكتلة الاسلامية قد تحالفت مع الجماعة الاسلامية التابعة لحركة الجهاد الاسلامية وخاضت الانتخابات _بعد الانقسام _ عام 2008 ولم تخضها بعد ذلك حتى الان رغم انها حصلت على 15 مقعدا من اصل 31 مقعدا وحصلت الشبيبة آنذاك على 14 مقعدا.