الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائبة رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية تزور مجموعة السلام الاستثمارية

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 10:42 )
الخليل- معا- قامت السيدة "مارا رادمان" نائبة رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في العالم يرافقها مايكل هارفي المدير العام للوكالة في الضفة الغربية وقطاع غزة ودنس جاليجار مدير مشروع DAI والمهندس بسام الرفاعي رئيس مكتب المياه والبنية التحتية في الوكالة وغسان الجمل اختصاصي التطوير في الوكالة الأمريكية للتنمية بزيارة لمقر مجموعة السلام الاستثمارية – السلام للتبريد- بالخليل.

وكان في استقبال الوفد الحاج عبد الحليم النتشة رئيس مجلس إدارة المجموعة والحاج عبد الهادي النتشة عضو مجلس الإدارة والمدير الإداري للمجموعة عدلي النتشة ومدير التسويق وجدي النتشة وكبار موظفي المجموعة.

وفي بداية الزيارة رحب الحاج عبد الحليم النتشة بأعضاء الوفد وشكرهم على هذه الزيارة. بعدها قدم عدلي النتشة المدير الإداري للمجموعة لهم شرحا تفصيليا عن مرافق الشركة وما ينتجه مصنع الخضروات التابع للشركة وهو الأول من نوعه على مستوى الوطن كما تحدث النتشة عن مصنع اللحوم المجدة الذي تنوي الشركة افتتاحه في بداية الشهر القادم, كما تطرق النتشة لعمق العلاقة بين الشركة والمزارع الفلسطينيين من خلال تسهيل تسويق منتجاته وشرائها و زيادة نسبة المحاصيل.

من جهته بين وجدي النتشة مدير التسويق للمجموعة خطة الشركة للوصول الى اسواق خارجية جديدة من خلال مشاركتها بالمعارض الدولية و الحصول على شهادات عالمية مثل ISO 22000 وشهادات الجودة الصحية لتوفير منتج فلسطيني ذو جودة عالية وأسعار منافسة.
من جانبها عبرت "رادمان" عن سعادتها بهذه الزيارة والتي فوجئت بمستوى التقدم الاقتصادي والتقني المتبع بالشركة والتكنولوجيا الحديثة والأنظمة الصحية التي تتبعها.

وفي سياق الزيارة تم مناقشة معوقات التجارة والاستيراد والتصدير للشركات الفلسطينية وتم مناقشة مشاكل الموانئ الإسرائيلية والمشكلة الأكبر لمحافظة الخليل وهي معبر ترقوميا والمعيقات والتحديات و المشاكل التي تواجه التجار و المصانع الفلسطينية وخصوصاً قطاع المنتجات الغذائية و الزراعية.
وفي نهاية الزيارة شكرت السيدة "رادمان" إدارة المجموعة على حفاوة الاستقبال ووعدت بان يكون لها زيارات أخرى تناقش فيها المعيقات الإسرائيلية للاقتصاد الفلسطيني بشكل عام واقتصاد محافظة الخليل بشكل خاص.